“هاتدمن البطاطس ” أفضل طريقة لقلي البطاطس بدون زيت،ستجعلك تريد أستخدامها بإستمرار، تابع معنا؟

لإتمام عملية القلي يجب توفير الكمية المناسبة من الزيت لقلي المكونات الموجودة، وعندما نفكر في البطاطس المقلية ، نتخيل وعاء مليء بالكثير من الزيت ، ولكن إليك الطريقة لقلي البطاطس المقلية ببضع قطرات من الزيت. 1 ملعقة كبيرة تكفي لقلي حوالي 3 حصص من البطاطس، ومن المعروف أنه يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين لا يحبون إدخال كميات كبيرة من الزيت في طعامهم ، وخاصة أولئك الذين يعانون من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، أو الذين يشكون من وجود الكثير من الدهون في  أجسامهم ،او لمن يتبع حمية خاصة لضبط مستوى السكر في الدم ،ومن المعروف ان الزيت غير مناسب لمرضى السكر فهو حل مناسب لجميع الفئات المذكورة .

 

طريقة قلي البطاطس:

"هاتدمن البطاطس " أفضل طريقة لقلي البطاطس بدون زيت،ستجعلك تريد أستخدامها بإستمرار، تابع معنا؟

يمكنك الان الاستمتاع بطعم البطاطس المقلية ، وإليك الطريقة:

  • 1 لتر من الماء المغلي.
  •  1 ملعقة كبيرة زيت زيتون. 1
  •  ملعقة كبيرة زعتر. 1
  •  ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم. 
  • ملعقة صغيرة من نشاء البطاطس. 1
  •  ملعقة صغيرة ملح طعام. 

الخطوات :

قطع البطاطس إلى قطع على شكل أصابع. ضعه في ماء مغلي لمدة دقيقتين على الأقل. قم بإزالته تمامًا من الماء واتركه مكشوفًا في الهواء الطلق لمدة 30 دقيقة أو أكثر حتى تختفي المياه الزائدة نتيجة السلق في الماء المغلي. 

يخلط جيدا مع زيت الزيتون والتوابل الأخرى والنشا والزعتر والملح ومسحوق الثوم. ضعيها في صينية بالفرن واخبزيها لمدة 20-30 دقيقة على نار متوسطة ويفضل تناولها مباشرة وهي لا تزال ساخنة، البطاطس غذاء غني بالنشا ، والنشا له خصائص لاصقة ممتازة ، لذا حاول ألا تلتصق ببعضها البعض.