“لو عايز تعيش في مستوى تاني إلحق الحجز”.. تفاصيل طرح وحدات سكنية بمشروع سكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل إجراءات التقديم في وحدات سكن مصر، الذي سوف يبدأ غدا الأحد الموافق 15 يناير، في 11 مدينة جديدة، وجاء هذا الطرح ضمن أخر إعلان، والذي يشتمل شقق سكنية تتجاوز الـ20 ألف شقة سكنية، بالمدن الجديدة المختلفة فى مشروعات دار مصر وجنة وسكن مصر .

"لو عايز تعيش في مستوى تاني إلحق الحجز".. تفاصيل طرح وحدات سكنية بمشروع سكن مصر
طرح وحدات سكنية

طرح 8660 شقة سكنية بمشروع سكن مصر

كما أوضحت وزارة الإسكان، يوجد داخل مشروع سكن مصر طرح 8660 شقة سكنية بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – الشروق – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ناصر “غرب أسيوط” – العلمين الجديدة).

كما أعلنت وزارة الإسكان عن بدء الطرح غدًا الأحد الموافق 15 يناير 2023، وحتى الساعة 11.59 مساء يوم الخميس 16 فبراير 2023، ويكون ذلك من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، بينما تكون مواعيد حجز الشقق من الساعة 10 صباح يوم الأحد الموافق 5 مارس 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الاثنين الموافق 6 مارس 2023، ويتم حجز الوحدة للمواطن بنظام أسبقية الحجز “online”.

كما حددت وزارة الإسكان قيمة جدية الحجز لمشروع سكن مصر والتي تصل إلى 70 ألف جنيه، بدون مصروفات التسجيل، ويتم استكمال دفع 20% فضلا عن (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من ثمن الشقة الإجمالي، خلال شهر يبدأ من يوم 26 مارس 2023 وحتى يوم 4مايو 2023.

خطوات حجز وحدة سكنية بمشروع سكن مصر

في حالة أنك لا تمتلك حساب على موقع بنك التعمير والإسكان ينبغي  أولا إنشاء حساب جديد، بالخطوات التالية:

  • كل ما عليك هو الدخول على موقع بنك التعمير والإسكان.
  • ثم قم بالنقر عل. (تسجيل مستخدم جديد).
  • اكتب البيانات الرئيسية والتي تضم «اسم العميل، العنوان، الرقم القومي للعميل، البريد الإلكتروني، التليفون، اسم الزوجة، رقمها القومي.
  • عليك الآن تنزيل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.
  • عدم استعمال رقم هاتف مستخدم من قبل مع أهمية ة تسجيل البريد الإلكتروني لإرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق بواسطة كلا من SMS والبريد الإلكتروني.
  • استعمال كلمة المرور المؤقتة في كتابة كلمة مرور دائمة، وينبغي أن تكون كلمة السر من ثماني أحرف إنجليزية على الأقل وأن تحتوي على حرف كبير ورقم، فضلا عن أحد الرموز من اختيار المتقدم.
  • وفي النهاية يتم الدخول إلى الموقع مرة أخرى، وذلك  من خلال اختيار دخول مستخدم  موجود فعليا.