“مش هتبطلي تسلقيه كدة”.. طريقة سلق ورق الكرنب بدون ماء في 3 ثواني أحصلي على 5 كرنبات مسلوقة بسرعة البرق!! 

إن محشي الكرنب اللذيذ من أغنى أنواع المحاشي التي تشتهر بها مصر حيث أن له مذاق فريد من نوعه ويفتح الشهية ويعشقه الكبار والصغار، ويمر المحشي بعدة مراحل لكي نقوم بتحضيره يبدأ أولا بمرحلة سلق ورق الكرنب بدون ماء وهي الطريقة التي نتناولها اليوم ثم تقطيعه وتحضير الخلطة وحشوه بها وتسويته على النار، ولأن ذلك يحتاج إلى وقت طويل سوف نحاول شرح طريقة سلق الكرنب بسرعة البرق في السطور التالية.

طريقة سلق الكرنب بدون ماء

"مش هتبطلي تسلقيه كدة".. طريقة سلق ورق الكرنب بدون ماء في 3 ثواني أحصلي على 5 كرنبات مسلوقة بسرعة البرق!! 

تواجه كل ربة منزل تحديا كبيرا مع الكرنب أثناء سلقه في الماء، حيث أنه يحتاج إلى وقت طويل كما أنه قد ينضج كثيراً زيادة عن اللزوم ما يجعله لا يصلح للأكل، ولكن تظل طريقة سلق الكرنب بدون ماء هي الأفضل على الإطلاق لأنها توفر الجهد والماء والمال.

خطوات سلق الكرنب في الميكروويف

علينا أن نقوم بإزالة الأوراق الخضراء من الكرنب ونحتفظ بالأوراق الصالحة للأكل، بعدها نقوم بصنع مربعات جيدة منها وتضعها في كيس حراري ونقوم بإدخاله في جهاز الميكروويف لمدة 4 دقائق فقط لا غير وبعدها نقوم بقلبه على الجهة الأخرى كي ينضج من الجهتين.

وحين يصل إلى درجة الغليان سيكون عليك إخراجه من الجهاز كي تتركه يبرد تماماً ثم يكون سهل الاستخدام فيما بعد لعملية الحشو بكل سهولة ويسر ودون أن يتقطع منك لأقل سبب.