“ماتاكلهاش لو برخص التراب”.. وزارة الزراعة تطلق تحذيرات شديدة اللهجة من تناول هذا النوع من الطماطم غير الناضجة والسامة.. هتموت بسببها!! 

دائما ما تحاول وزارة الزراعة الاهتمام بمتابعة كل عملية زراعية تتم في جميع الأراضي الزراعية الموجودة في محافظات مصر كما أنها تفحص كافة التقاوي التي يتم استعمالها في الزراعة وخصوصاً تقاوي الطماطم نظراً لأهمية هذا المحصول ولكن مع مرور الوقت اكتشفت وجود خللاً في التقاوي المستخدمة في زراعة الطماطم والتي أثبتت الدراسات أنها خطيرة للغاية وتسبب الوفاة وحذرت منها وزارة الصحة المصرية كثيراً وسوف نعرض لكم تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع خلال أسطر هذا المقال.

تحذيرات من الطماطم

"ماتاكلهاش لو برخص التراب".. وزارة الزراعة تطلق تحذيرات شديدة اللهجة من تناول هذا النوع من الطماطم غير الناضجة والسامة.. هتموت بسببها!! 

قامت وزارة الصحة بإطلاق تحذيرات شديدة اللهجة لمنع المواطنين المصريين من شراء نوع من أنواع الطماطم الذي أثبت أنه في غاية الخطورة على صحة الإنسان وهذا النوع يطلقون عليه 025 وتأكدت عمليات الاستيراد والتصدير في هذا النوع لأكثر من مرة وبالفعل تمت مراقبة جميع المزارع لتحجيم انتشار هذا النوع الضار ولا تزال الوزارة تحاول منع المزارعين من استخدام هذا النوع وإلا تعرضوا إلى مسألة قانونية في القريب العاجل.

أضرار الطماطم غير الناضجة

إن الطماطم غير الناضجة تحتوي على مواد ضارة بصحة الإنسان وهذه المواد تسبب كوارث صحية خطيرة قد تنتهي بالوفاة في بعض الأحيان، ولهذا فإنه من الضروري عدم شراء الطماطم الخضراء مهما كان سعرها رخيص لأنها سم قاتل لا محالة.

ولأن هذه الطماطم منتشرة بكثرة في السوق المصرية ينبغي على كل ربة منزل القيام بتنقية الطماطم الحمراء الناضجة بين الضارة لتجنب مخاطرها.