يخص سعر الدولار والسوق السوداء.. قرار عاجل من الحكومة يهم ملايين المصريين

يبدو بأن الحكومة المصرية قد بدأت في تنفيذ خطتها من أجل القضاء على السوق السوداء بشكل كامل خلال هذه الأيام، وذلك بعدما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة قد اتخذت في الساعات الأخيرة حزمة من القرارات والخطوات والتي من شأنها بان تساهم بشكل كبير في ضبط السياسة النقدية والقضاء على السوق الموازي والتي تؤثر على سعر الدولار والعملات الأجنبية في مصر.

قرار هام من الحكومة ضد السوق السوداء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش تواجده في جولة اليوم داخل محافظة شمال سيناء، بان البنك المركزي قد اتخذ عدة قرارات من شأنها بأن تؤدي للقضاء على السوق السوداء، وذلك بدعم كامل من الحكومة المصرية التي لا تريد استمرار السوق الموازي بأي شكل من الأشكال.

وأكمل رئيس الوزراء تصريحاته ليؤكد بأنه منذ صدور قرار الإفراج عن الواردات وفى إطار دعم الصناعة والزراعة خلال الفترة الأخيرة، قد أفرجت الدولة عن بضائع مقدرة بـ 9.1 مليار دولار.، وهي مستمرة في ضخ السلع والبضائع في الأسواق في محاولة لضبط الأسعاء وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في ختام تصريحاته إلى كون السوق السوداء لن يكون لها وجود في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة والتي جعلت عدد كبير من المواطنين يتعامل مع البنوك في تداول العملات بدلًا من السوق الموازي.

الجدير بالذكر بأن سعر الدولار داخل البنوك خلال الوقت الحالي قد بات قريب للغاية من سعره في السوق السوداء، وهذا بعدما انهار الأخير بشكل واضح وتراجع من 38 جنيه للدولار الواحد إلى نحو 31 جنيه بحسب بعض التقارير الإعلامية.