«ألحق نفسك قبل فوات الاوان »…!!الحكومة تحذرك لو الجهاز ده موجود في بيتك هتتغرم 5 ملايين جنيه تعرف على التفاصيل..!!

 

أعلنت الحكومة المصرية عن قرار مفاجئ بخصوص هذا الجهاز. إذا كان في منزلك ، فستتعرض لغرامة مالية كبيرة. يعاني العديد من مستخدمي خدمات الاتصال والإنترنت في مصر من ضعف الشبكة ، بسبب استخدام العديد من الأجهزة غير المعتمدة ، ومن أبرز هذه الأجهزة المستخدمة معززات الإشارة غير القانونية التي تؤثر سلبًا على جودة المكالمات الصوتية في المناطق السكنية ، مما يؤدي إلى للعديد من المشاكل ونقاط الضعف في شبكة الاتصال والانترنت. وهذا يزعج المواطنين في هذا المجال ، وتباع هذه الأجهزة على صفحات التواصل الاجتماعي ومنصات التجارة الإلكترونية. سنشرح لك من خلال موقعنا عقوبة استخدام هذا الجهاز في المنزل

 

تعرف على عقوبة استخدام معززات الشبكة غير المعتمدة

 

جاء في قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 زيادة عقوبة استخدام الأجهزة غير المعتمدة بجهاز الاتصالات لتصل إلى 5 ملايين جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه. ومن أبرز هذه الأجهزة المتخصصة في معززات الإشارة غير القانونية ، والتي تؤثر سلباً على جودة الخدمات الصوتية في المناطق السكنية. بدأ القانون رقم 10 لسنة 2003 بتعديل قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 لزيادة عقوبة استخدام الأجهزة غير المعتمدة ، وأبرزها معززات الإشارات غير القانونية التي تؤثر على جودة الخدمات الصوتية في المناطق السكنية.

 

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، بالتعاون مع شركات المحمول ، أنه يجري توفير أجهزة لتقوية الشبكات التي تتوافق مع المعايير الدولية ولا تؤثر سلباً على الشبكة ، ويتم تقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة ، وأنها متوفرة حاليًا من خلال وزارة الاتصالات ، وحذرت المواطنين من شراء أجهزة يتم بيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الإلكترونية. الأماكن غير مطابقة للمواصفات وفي حال شرائها يعرض المواطن نفسه للمساءلة القانونية وفرض غرامة عليه.