لو الجهاز ده عندك الحق ارميه بسرعة!!!.. تحذير عاجل ومفاجئ من الحكومة بشأن حيازة هذا الجهاز وغرامة 5 ملايين جنيه للمخالفين!!

فرضت الحكومة عقوبة كبيرة ومشددة وأيضًا غرامة مالية يمكن أن تصل إلى 5 ملايين جنيه مصري للمخالفين وهم ( الأشخاص الذين يقومون باستخدام جهاز تقوية الشبكة اللاسلكية غير القانوني) والذي يتسبب في بعض المخالفات والاضرار العامة للمواطنين المحيطين به، حيث يعمل الجهاز على إضعاف شبكة إشارات الانترنت وأيضاً إشارات الاتصالات في جميع المناطق المحيطة، ويؤثر على المكالمات الهاتفية، يوجد مواقع لبيع هذا الجهاز بشغل غير قانوني سنتحدث عن كل هذه التفاصيل.

أجهزة تقوية الشبكة ( القانونية)

طرحت وزارة الاتصالات عدد كبير من هذه الأجهزة القانونية التي تعمل على تقوية الشبكات الانترنت والاتصالات، وهذا للحد من شكاوى المواطنين المتكررة عن سوء الشبكة، لذلك تم طرحها.

مميزات أجهزة تقوية الشبكة ( القانونية)

يوجد عدة مميزات خاصة بهذه الأجهزة وهي:

  • سعر الأجهزة مناسب جدا وفي متناول الجميع.
  • تساعد هذه الأجهزة في زيادة سرعة الانترنت في الأماكن الموجودة فيه.
  • تساعد هذه الأجهزة على وضوح الصوت في الفيديوهات والمكالمات الهاتفية.
  • تساعد هذه الأجهزة في عدم انقطاع المكالمات الهاتفية.

ما هي عقوبة استخدام الاجهزة غير القانونية؟

قالت وزارة الاتصالات أن العقوبة في مثل هذه الحالات مشددة جدا وأيضًا هناك عقوبة مالية كبيرة والتي يمكن أن تصل إلى 5 ملايين جنيه مصري وعقوبة الحبس من (سنة إلى خمس سنوات) وفقاً لقانون الاتصالات لعام 2023 ، واوضحت أن هذه العقوبات تم تفعيلها للحد من انتشار استخدام هذه الأجهزة بطريقة غير قانونية .