” خبر بمليون جنيه” الخير كله جاي قدامك.. ظهرت مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير لعام 2023

بدأت ظهور اخبار عن صرف معاش تكافل وكرامة لهذا العام مع الزيادة في المعاشات لمواكبة غلاء الأسعار في هذه الآونة، فمصطلح الضمان الاجتماعي والكرامة في مصر يعني توفير الدعم المالي والاجتماعي للمواطنين في مصر للمساعدة علي الحفاظ على مستوى الحياة الأساسي والكرامة، يمكن أن تشمل هذه البرامج مثل التقاعد، الرعاية الصحية، والدعم في حالة البطالة، فضلًا عن المبادرات التي تدعم الأسر الدخل المنخفض والذين يعيشون في فقر شديد.

صرف معاش تكافل وكرامة

شرعت الحكومة المصرية مختلف برامج الضمان الاجتماعي على مدار السنين للمساعدة في الحفاظ على الصحة النفسية والمادية للمواطنين، وللحصول على الضمان الاجتماعي والكرامة في مصر يجب على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب الحصول عليها التلبية لعدد من الشروط المختلفة، تختلف تلك الشروط بحسب نوع البرنامج الذي يطلبونه.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

بعض الشروط العامة التي قد تطبق علي الجميع هي:

  • الحد الأدنى للعمر: يجب أن يكون الشخص في سن القادرية علي العمل.
  • الحالة الإجتماعية: الشخص الذي يطلب الضمان الاجتماعي في الحالة الإجتماعية المطلوبة، مثل البطالة أو لديه حادث ما نتيجة تأدية خدمة عسكرية.
  • الشهادة الإجتماعية: يجب أن يكون الشخص المقدم على طلب معاش مؤهلاً للحصول عليها، مثل الإقليميين، الذين يعيشون في فقر، الأطفال الذين يعيشون في الشوارع، الشيوخ المتعثرين، الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة.

هذه هي بعض الشروط العامة التي قد تطبق في البرامج الحكومية المختلفة للضمان الاجتماعي والكرامة