وقاية طبيعية من الأمراض .. 6 أنواع مذهلة من الفواكه تحافظ على صحتك من نزلات البرد المتكررة خلال فصل الشتاء وتحميك من مخاطر العدوى .. الأخيرة سوف تصدمك

تنتشر العدوى بنزلات البرد في فصل الشتاء، حيث يصاب الكثير منا بنزلات البرد لمرات متتالية، لذلك يجب الحفاظ على قوة الجهاز المناعي، من أجل حماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وذلك عن طريق تناول بعض الفواكه التي تظهر في موسم الشتاء، والتي من شأنها أن تدعم مناعة الجسم لمواجهة بعض الأمراض التي تنتشر خاصة في الشتاء، لذلك سوف نلقي الضوء اليوم عن بعض أنواع هذه الفاكهة.

وقاية طبيعية من الأمراض .. 6 أنواع مذهلة من الفواكه تحافظ على صحتك من نزلات البرد المتكررة خلال فصل الشتاء وتحميك من مخاطر العدوى .. الأخيرة سوف تصدمك

الفواكه التي تعمل على رفع مناعة الجسم في الشتاء

توجد بعض أنواع الفواكه التي تظهر عادة في الشتاء وتعمل على الحماية من نزلات البرد مثل:

البرتقال: البرتقال من الحمضيات التي يجب أن تحرص على تناولها خاصة في فصل الشتاء، حيث إنه غني بفيتامين سي، الذي يحمي الجسم من عدة أمراض، كما يحافظ على خلايا الجسم من التدهور، وكذلك يحتوي على كميات من الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

الرمان: الرمان من الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة، حيث تعمل على حماية الجسم والقضاء على الالتهابات وحماية الخلايا من خطر الإصابة بالسرطان.

التفاح: التفاح من الفواكه التي تتواجد عادة طوال العام، والمحافظة على تناوله بصفة مستمرة تمد الجسم بالعناصر الغذائية المتعددة مثل فيتامين ج وبعض الألياف، كما أن التفاح يتم إدراجه في الحميات الغذائية بهدف إنقاص الوزن كما إنه مثالي لمرضى السكر، وهو غني أيضاً بمضادات الاكسدة الهامة للجسم.

فواكه أخرى تعزز مناعة الجسم

الموز: من المصادر الجيدة للبوتاسيوم، كما إنه من الفواكه المفيدة للقلب والعضلات.

الأناناس: يحافظ الأناناس على مستوى السكر في الدم بالمعدل الطبيعي، كما يحسن عملية الهضم ويحتوي ع مضادات الأكسدة.

الكمثرى: من الفواكة الغنية بالنحاس وبعض المعادن، كما تعمل على تحسين مناعة الجسم.