“احنا ازي مش عارفين” … حقيقة صرف مرتبات شهر يناير قبل المعاد، مش هتصدق السبب!!

في الفترة الأخيرة ساد حديث طويلا بين مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي بتداول خبر يفيد صرف مرتبات شهر يناير قبل معادها لمختلف العاملين في الوزارات والهيئات  التابعة للحكومة، حيث اخذ الكثير من المواطنين في الحديث عن سبب ذلك، لذلك قامت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة المالية يتوضيح حقيقة صرف مرتبات شهر يناير 2023 قبل معادها، لتعرف ما قالته الوزارة حول هذا الشأن تابع قراءة السطور التالية في هذا المقال.

حقيقة صرف مرتبات شهر يناير 2023 قبل معادها:

صرحت وزارة المالية علي لسان متحدثها الرسمي بأن صرف مرتبات شهر يناير 2023 للعاملين بمختلف الجهات الحكومية سوف يكون مبكرا هذا الشهر، وفقا لما هو معلن بالمنظومة المالية الإلكترونية التابعة لوزارة المالية،ولكن مع الاخذ في الاعتبار أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية.

"احنا ازي مش عارفين" ... حقيقة صرف مرتبات شهر يناير قبل المعاد، مش هتصدق السبب!!

كما أكدت الوزارة على لسان رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، طارق بسيوني على ضروة قيام الأجهزة الإدارية باخطار العاملين بمختلف أجهزة الدولة مواعيد بداية صرف المرتبات. ذلك من أجل منع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مما يساعد على تقليل من انتشار الأمراض والفيروسات،حفاظا على سلامة المواطنين وصحتهم.

جدول صرف مرتبات يناير 2023.

"احنا ازي مش عارفين" ... حقيقة صرف مرتبات شهر يناير قبل المعاد، مش هتصدق السبب!!

 حيث أوضحت الوزارة ان صرف مرتبات شهر سيكون وفقا للجدول السابق، والذي من خلاله يستطيع العاملين بختلف أجهزة الدولة ان يحصلوا على مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس بداية من يوم 23، ثم يتم استكمال صرف الرواتب وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية خلال أيام 24 و25 و29 من نفس الشهر، بينما يتم صرف المتأخرات المالية على أيام 5 و8 و10 من نفس الشهر.