إنتبه قبل فوات الأوان .. إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند إستيقاظك في الصباح فأنت في خطر والقاتل الصامت يتربص حياتك .. تعرف عليها الآن وانقذ حياتك !!

إنتبه قبل فوات الأوان، حيث يعرف “مرض السكري” بإسم القاتل الصامت وهو مرض مزمن يؤثر بشكل عام علي أداء الجسم بشكل خطير، وقد يتسبب بالتدريج بمضاعفات خطيرة جداً تؤدي إلي مشاكل مخفية في القلب وتلف الكلي وأيضاً مشاكل متعلقة بالرؤية ومخاوف أخري، وبالطبع فهو لديه الكثير من الأعراض المصاحبة له ولكم لايظهر الكثير منها علي الإطلاق، ولكم من خلال موقعنا كورة في العارضة سنقدم لحضراتكم علامات خفية في الصباح تعني زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

 

علامات خفية في الصباح تعني زيادة خطر الإصابة بمرض السكري

من الضروري التعرف علي الأعراض المصاحبة لمرض السكري وتحديد الإشارات المحددة التي ينتجها جسمك أثناء انتشار مرض السكري ولا يدرك الكثير منا حتي أن أجسامنا تشير إلي علامات تحذير متعددة في الصباح يمكن أن تساعد في تحديد مستويات السكر في الدم المرتفعة، وهذه العلامات تتمثل في الاتي:-

  1. جفاف الفم:- فإذا كنت تعاني من جفاف الفم أو تشعر بالعطش الشديد بعد الاستيقاظ في الصباح بشكل متكرر، ففكر في أنك قد تكون مصاباً بمرض السكري وقم بفحص مستويات السكر في الدم على الفور.

  2. الغثيان:- العلامات والإشارات البارزة الأخرى التي تظهر في الصباح بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم هي الغثيان قد يحدث نتيجة لمضاعفات مرض السكري أو حالات أخري.

  3. رؤية ضبابية:- إذا كان لديك رؤية ضبابية عند الاستيقاظ في الصباح، يجب عليك فحص مستويات السكر في الدم بسرعة، قد يتسبب مرض السكري أيضًا في تضخم عدسة العين، مما قد يؤدي إلى ضبابية الرؤية.

  4. تنميل القدمين:- يمكن أن ينتج تلف الأعصاب عن ارتفاع نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) غالبًا ما تتأثر الأعصاب في الساقين والقدمين بالإعتلال العصبي السكري.