هتنضفيها وهى فى مكانها من غير ما تحركيها . طريقة تنظيف مروحة السقف من الغبار والأتربة بطريقة سهلة وأكثر أمانا هترجع كأنها لسة جديدة .. جربيها بنفسك

جميع الأشخاص في المنازل يمتلكون مراوح كهربائية بمختلف أنواعها سواء كانت مراوح سقف واستاند أو مراوح حائط، ولا نستطيع الاستغناء عن المروحة خاصة في فصل الصيف فهي تخفف من حدة الحر وتعتبر بديلا جيدا عن المكيفات الهوائية الباهظة الثمن ولا تستطيع أي أسرة توفير تكييف في كل غرفة، ولكن عند برودة الجو في فصل الشتاء لا أحد يستعمل المروحة وتعتبر مركونة وتمتلئ بالأتربة وعند استخدامها مرة أخرى نحتاج إلى طرق عديدة ومختلفة تكون سهلة لتنظيفها، ولكن معظم النساء لا يعرفون الطريقة الصحيحة والآمنة لتنظيف المروحة دون حدوث أي تلف فيها تابعي معنا قراءة هذا المقال لمعرفة الطريقة الصحيحة.

طريقة فعالة لتنظيف المروحة في دقائق معدودة

قبل أن نقوم بعمل أي شيء في المروحة علينا التأكد أولا أنها مفصولة من التيار الكهربائي وتتبع الخطوات التالية :

  • نقوم بإحضار سلم لتنظيف مروحة السقف وإذا لم يتوفر سلم نحضر المكنسة الكهربائية ونركب فيها الفرشاة المخصصة لها.
  • ثم نقوم بوضع مفرش قديم تحت المروحة للمحافظة على الأرض من الأتربة التي تنزل من المروحة وبعد ذلك نقوم بإحضار فرشاة مناسبة لإزالة الأتربة الموجودة على ريش المروحة.
  •  ونقوم بإحضار قطعة من القماش ووعاء به ماء وصابون سائل ونقوم بمسح جميع أجزاء المروحة بهذه القماشة .
  • نحضر قماشة نظيفة مجففة لتجفيف أجزاء المروحة بعد غسلها .

طريقة تنظيف المروحة الاستاند

قبل القيام بأي خطوات علينا التأكد أولا من فصل المروحة من أي تيار كهربائي وبعد ذلك نقوم بفك المروحة وتغسل الإطار والشبكة والريش جيدا بالماء والصابون ونجففهم جيدا، بعد ذلك نقوم بتركيب المروحة كما كانت مع مراعاة المحافظة على المسامير عند غسيل المروحة .