بشرى سارة.. البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة ثلاثية بفائدة 18% تبدأ من 5 آلاف جنيه

بدأت بعض البنوك المصرية خلال الآونة في طرح شهادات ادخار جديدة بفائدة كبيرة، ويأتي البنك الأهلي المتحد على رأس هذه البنوك، والذي أعلن طرح شهادة ادخار ثلاثية جديدة بفائدة تصل إلى 18% سنويًا، وهو ما يعد أعلى عائد على شهادة ادخار أجل 3 سنوات حاليًا في السوق والتي لاقت ترحيبا كبيرا من قبل العملاء.

وقال البنك الأهلي المتحد، في بيان له اليوم الاثنين، إن تم إتاحة دورية صرف عائد متنوعة للعملاء تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لهم.

البنك الأهلي المتحد: الفائدة تُصرف شهريًا

وكشف البنك الأهلي المتحد، في بيانه أن الفائدة تُصرف شهريًا بمعدل عائد 17.25%، وربع سنوية بعائد 17.50%، ونصف سنوية بمعدل 17.65%، وسنوية بعائد 18%..

بشرى سارة.. البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة ثلاثية بفائدة 18% تبدأ من 5 آلاف جنيه

كما أعلن البنك الأهلي المتحد، عن الحد الأدنى لشراء الشهادة والذي جاء عند 5 آلاف جنيه.

شهادة ادخار بنكي الأهلي ومصر

ومن ناحية أخرى، واصل بنكا الأهلي ومصر أكبر بنكيين حكوميين بيع شهادة ادخار أجل سنة بسعر فائدة سنوي مرتفع 22.5% أو 25% حسب رغبة كل عميل في اختيار دورية صرف العائد، حيث يتيح البنك الأهلي منذ 13 يوما بيع شهادة أجل سنة تحت اسم البلاتينية، من أول ألف جنيه وكذلك بنك تحت اسم “القمة” بنفس الشروط المطبقة في البنك الأهلي.

جمع مدخرات بقيمة تفوق الـ 259 مليار جنيه

يذكر أن شهادة الـ 25% جمعت حتى الخميس الماضي مدخرات بقيمة تفوق 259 مليار جنيه، في أول 9 أيام من طرحها، ولكن جزء من هذه المدخرات جاء من تحرك ودائع في البنوك المنافسة بحسب ما أكده مسؤول البنكين.

وقال البنك لعملائه، إنه إذا قرر العميل وضع أمواله في شهادة الـ 25% فهذا يعني أنه لن يحصل على أي أموال خلال فترة الشهادة ولكنه سيحصل على العائد كاملا بعد مرور سنة.