“كنز يتحول لسم” خلي بالك زيت الزيتون كنز كبير بس ممكن يتحول لسم خطير لو استخدمته بالطريقة دي لازم نخلي بالنا قبل فوات الاوان!!!؟

زيت الزيتون من أكثر الزيوت شيوعا في مصر وذلك لما له من استخدامات كثيرة وفوائد كثيرة وينصح الكثير من الأطباء باستخدامه حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول ويفيد كثيرا في الصحة كما إنه يمكن استخدامه في الوصفات الطبيعية بكثرة خصوصا للشعر ويدخل في كثير من الأطعمة المنزلية وله فوائد كثيرة في صحة الأطفال ولكن يجب استخدامه بحذر شديد حتى لا يكون دار بالصحة.

أضرار زيت الزيتون

"كنز يتحول لسم" خلي بالك زيت الزيتون كنز كبير بس ممكن يتحول لسم خطير لو استخدمته بالطريقة دي لازم نخلي بالنا قبل فوات الاوان!!!؟

على الرغم من أن زيت الزيتون له الكثير من الفوائد إلا أنه في بعض الحالات يمكن أن يتحول إلى سن قاتل ويحذر الأطباء من استخدام وفي هذه الحالة ومن ضمن هذه الحالات هي عدم استخدام زيت الزيتون قبل إجراء أي عملية جراحية وذلك لأنه يخفض نسبة السكر في الدم بما قد يؤدي إلى وفاة الشخص وأيضا من الفترات التي لا يجب فيها تناول زيت الزيتون هي الفترات الذي يتم تناول فيها دواء للأسنان أو أي علاج خاص بالأسنان وذلك لأنه قد تسبب في حدوث حساسية ويضاعف أمراض الأسنان لذلك يجب على استخدامه نهائيا حتى أن يتم توقف عن تناول. العلاج الخاص بالأسنان، كما أن الأطباء يحذرون بشدة من استخدام زيت الزيتون على الجلد أو البشرة إلا بعد إجراء اختبار بوضع نقطة من الزيت على الجلد في اليد نتأكد من عدم التحسس منه وبعدها يمكن استخدامه للبشرة وأيضا يمنع استخدامه للسيدات الحامل حيث أنه يمكن أن يكون ضارا جدا على صحة الجنين.