“مش هتصدق بذور الليمون هتعمل ايه في جسمك؟!!”..البذرة الواحدة بس بتعمل معجزات وحاجات خيالية!!!!

يشتهر الليمون لأسباب عديدة، منها إنها تضيف نكهة رائعة للوجبات ، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، وتساعد على التخلص من نزلات البرد ومشاكل الجهاز الهضمي ، وتساعد الجسم على محاربة العديد من الأمراض، ولكن ماذا عن البذور البيضاء الصغيرة التي يتم التخلص منها عند استخدام الليمون؟ حسنًا، هي تمامًا مثل الليمون مفيدة جدا للصحة.

فوائد بذور الليمون

ستقدم هذه المقالة بعض هذه الفوائد ، بحيث في المرة القادمة التي تستخدم فيها تلك الثمرة الصفراء الزاهية ، يمكنك حفظ بذورها!

“مش هتصدق بذور الليمون هتعمل ايه في جسمك؟!!”..البذرة الواحدة بس بتعمل معجزات وحاجات خيالية!!!!

يوفر تأثيرات مضادة للأكسدة

تحتوي بذور الليمون على كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد والليمونويد والألياف الغذائية، حيث تعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة في جسم الإنسان وتقلل من الأمراض.

يعالج مرض السكري

في دراسة حديثة ، وجد أن مستخلص بذور الليمون لديه القدرة على علاج مضاعفات مرض السكري. 

يساعد في الحفاظ على صحة الجلد

بصرف النظر عن العمل كمضاد للأكسدة ومعزز للمناعة ، فإن فيتامين C مفيد أيضًا للبشرة، كما يعزز تخليق الكولاجين ويحمي من التلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

محاربة الالتهابات

قد تكون مستخلصات بذور الليمون وقائية ضد بعض أنواع العدوى البكتيرية والفطرية والطفيلية.

يحسن المزاج والذاكرة

كما تم استخدام زيت بذور الليمون لتعزيز التركيز والذاكرة والمزاج لدى الطلاب المتعلمين، حيث انه في إحدى الدراسات، تم إعطاء الليمونين الموجود في بذور الليمون للفئران، وقد أدى إلى الهدوء من خلال التأثير على مستقبلات السيروتونين والدوبامين، وهما هرمونات الشعور بالسعادة وتساعد في تحسين الحالة المزاجية.