ظاهرة مسيطرة.. الأرصاد تصدر بيان بشأن الطقس الـ 6 أيام القادمة وأماكن الأمطار

في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اليوم الصادر عن الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بشأن حالة الطقس في 6 أيام، فقد أشارت الهيئة إلى استمرار برودة الطقس في الصباح الباكر، مع اعتدال الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى، وعلى السواحل الشمالية والوجه البحري، وكذلك على شمال الصعيد، والطقس يكون مائل للدفء على جنوبي سيناء والصعيد وقد نوهت الهيئة إلى الطقس البارد في الليل على شمال البلاد ممتدة حتى القاهرة الكبرى، ويكون الطقس شديد البرودة في ساعات الليل على جنوب البلاد.

حالة الطقس في 6 أيام

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إلى حالة الطقس في 6 أيام، وجاءت كما يلي:

  • تكون الشبورة المائية الصباحية في يوم الثلاثاء 17 يناير على بعض الطرق المؤدية من وإلى وسط سيناء، مدن القناة، الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وقد تكون الشبورة المائية كثيفة على كل من شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، مما يؤثر بالضرورة على الرؤية.
  • من المتوقع نزول الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث تقريبية 30% على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على أوقات متقطعة الفترات.

ظاهرة مسيطرة.. الأرصاد تصدر بيان بشأن الطقس الـ 6 أيام القادمة وأماكن الأمطار

طقس الأربعاء 18 يناير 2023

  • من المتوقع أن تتكون الشبورة المائية الصباحية على بعض الطرق الواصلة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.
  • قد تصبح الشبورة المائية كثيفة أحيانًا على المناطق السابق ذكرها وكذلك على بعض الطرق التي تؤدي من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ظاهرة مسيطرة.. الأرصاد تصدر بيان بشأن الطقس الـ 6 أيام القادمة وأماكن الأمطار

طقس الخميس 19 يناير 2023

  • تتكون الشبورة المائية في الصباح وقد تصبح كثيفة أحيانًا على بعض الطرق التي تؤدي من إلى القاهرة الكبرى ومنطقة الوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة، وشمال الصعيد ووسط سيناء.
  • كما تنشط الرياح على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية على مدد متقطعة.