“اعرفي أضرار سلق بالطريقة دي”…طريقة شائعة وخطيرة جدا لسلق البيض تفعلها جميع الأمهات قد يحوله إلى سم قاتل .. توقف عنها فورًا!!




البيض من الأطعمة المفيدة جدا والتي يحب تناوله الكثير من الأشخاص الكبار والصغار، يتناول البيض مع الافطار أو في وصفة تقدم علي الغداء أو في العشاء، يفضل البعض تناول البيض مقلي والبعض يفضل تناوله مسلوقا، يحتوي البيض على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشكل مستمر ويحتاج إليه الأطفال بشكل اكبر، الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية يتناولون البيض بشكل مستمر، كما أن الأشخاص الذين يلعبون الألعاب الرياضية ويذهبون الي الجيم يحتاجون إلى البيض بشكل يومي، بعدما ذكرنا أهمية البيض وفوائده يجب علينا أن نعطيه بطريقة صحيحة حتي لا يصبح مضر على صحتنا وصحة أبنائنا.

طريقة خاطئة لسلق البيض 

يحتوي البيض على الكالسيوم والبروتين المفيد لصحة الجسم والذي نحتاج إليه بشكل مستمر، يقوم البعض بسلق البيض بطريقة خاطئة بأن نضع البيض في الماء البارد ونرفع البيض على النار ويتركونه لمدة قليلة غير كافية لسلق البيض، والصحيح أننا نضع الماء على النار ونتركه حتى الغليان وبعد ذلك نضع به البيض ونتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتي يصل إلى النضج، وذلك لأن صفار البيض يحتوي على مادة الكبريت التي تدمر الكبد والجهاز الهضمي.

خطوات سلق البيض بالطريقة الصحيحة 

يمكنك سلق البيض بطريقة صحيح دون أن يصيبك أي ضرر بإتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • نضع على النار إناء به ماء.
  • نضع كمية البيض التي نرغب في سلقها.
  • ننتظر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ولا تقل عن نصف ساعة حتى نتأكد من نضج صفار البيض.
  • نترك البيض يبرد قليلاً ثم نقشره ونتناوله.