“أسرار أشهر الطهاة في ايديك”.. طريقة عمل بلح الشام بطعم مثل الحلواني مقرمش وشهي.. يتاكل أكل!! 

طريقة عمل بلح الشام بطعم مثل الحلواني مقرمش وشهي.. إن بلح الشام من أشهر أنواع الحلويات الشرقية التي يعشقها الكبير والصغير نظراً لأنها شهية للغاية وطريقة عمله في المنزل بطعم مثل الحلواني تعتبر من أسهل طرق صناعة الحلويات الشرقية على الإطلاق، فقط إذا قمت بتوفير المقادير بدقة وإتباع الخطوات خطوة بخطوة فسوف تلاحظين أنه أصبح أفضل بكثير من الذي يصنع في المحلات وإليك الوصفة كاملة في السطور التالية.

مقادير تحضير بلح الشام

"أسرار أشهر الطهاة في ايديك".. طريقة عمل بلح الشام بطعم مثل الحلواني مقرمش وشهي.. يتاكل أكل!! 

علينا أن نقوم بتوفير كوب واحد من دقيق أبيض بالإضافة إلى 2 كوب من السكر و 1/4 كوب من الزبدة و 1 كوب إلا ربع من الماء وملعقة من نشا الذرة ونصف ملعقة من الفانيليا بالإضافة إلى 3 بيض والقليل من الملح مقابل 1,5 من الماء ونصف ليمونة معصورة.

طريقة عمل شربات بلح الشام

لتحضير الشربات نحتاج إلى كمية من السكر مع الماء وننتظر حتى تذوب على النار ثم نضيف الليمون ونتركه لمدة 5 دقائق حتى يصير قوامه أثقل ثم نرفعه من على النار.

وطريقة التحضير علينا أن نضع الزبدة والماء على النار حتى تسخن لدقائق معدودة ونضيف في وعاء آخر الدقيق والنشا والملح ونقلب المكونات بالكامل لمدة 5 دقائق ثم نتركها لترتاح ونضيف البيض تدريجياً ونستخدم كيس حلواني ونضع بلح الشام في زيت غزير بارد مع التقليب حتى تمام النضج وحتى يكتسب لونه الذهبي المعتاد.