خبر بمليون جنيه.. التموين تزف بشرى سارة لأصحاب البطاقات التموينية تخص العيش المدعم

مفاجأة سارة لأصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من منظومة دعم الخبز والسلع التموينية، حيث انتشرت العديد من الأخبار حول عزم الوزارة تحويل أرغفة الخبز المستحقة إلى دعم نقدي وذلك بعد أن صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بذلك في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة ام بي سي مصر.

تحويل أرغفة الخبز المستحقة إلى دعم نقدي

قال الدكتور علي مصيلحي أنه الوزارة تدرس هذا القرار حيث تم التحدث وعرض هذه الفكرة على مجلس النواب؛ ولكن لم يتم تنفيذ هذه الفكرة حاليًا بسبب تضخم الجنيه الذي لم يحدث منذ زمن طويل، كما قال أن سيتم اتخاذ قرار في هذه الفكرة وسيتم تنفيذها ولكن بعدما يستقر التضخم وتثبت الأسعار المرتفعة في هذه الآونة.

وذلك يعني أن سيتم بالفعل اتخاذ هذا القرار وستتمكن من شراء ما تحتاجه من نقاط الخبز الموجود في البطاقة ولكن هذا القرار متوقف لحين استقرار الجنيه وثبات الأسعار.

كما تحدث المصيلحي عن التضخم وقال أن كل الجهات المسئولة في الدولة تتعاون وتتكاتف لحل مشكلة التضخم وارتفاع الأسعار؛ وذلك بناء على تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، كما أعلن أن جميع المنتجات والسلع سوف يتم توافرها في معارض “أهلاً رمضان” حيث تتوافر فيه السلع الأساسية التي يستهلكها المواطن بشكل يومي.

ستجد في المعرض العديد من السلع الغذائية التي تم توفيرها بكميات كبيرة مثل الزيت والسكر والأرز، وبالفعل المنتجات متوفرة وتصل نسبة التخفيضات فيها إلى 25%ـ فعلى سبيل المثال سعر كيلو الأرز يتراوح من 14: 17 جنيه، أما بالنسبة للسكر فيصل فيتراوح سعره من 14: 16 جنيه، وبالنسبة لسعر زجاجة الزيت الخليط الذي يستخدم في غرض القلي والتحمير يتراوح من 34: 36 جنيه.