مطلوبين على وجه السرعة.. الداخلية تطالب هؤلاء الأشخاص من حاملي بطاقة الرقم القومي بسرعه التوجه إلي السجل المدني علي الفور .. متجيش تعيط في الاخر

مطلوبين على وجه السرعة.. الداخلية تطالب هؤلاء الأشخاص من حاملي بطاقة الرقم القومي بسرعه التوجه إلي السجل المدني علي الفور .. متجيش تعيط في الاخر.. أفادت بعض المصادر الصحفية أن وزارة الداخلية قد اوصت بضرورة تقدم من يبلغ من العمر ستة عشر عامًا بطلب الحصول على البطاقة الشخصية خلال ستة أشهر من تاريخ السن وذلك بواسطة السجل المدني التابع له الشخص.

مطلوبين على وجه السرعة.. الداخلية تطالب هؤلاء الأشخاص من حاملي بطاقة الرقم القومي بسرعه التوجه إلي السجل المدني علي الفور .. متجيش تعيط في الاخر

وكما هو متعارف عليه فإن مدة السريان الخاصة بالبطاقة الشخصية لكافة المواطنين في مصر تبلغ سبعة سنوات وذلك من تاريخ إصدارها للمرة الاولى بالإضافة إلى أنه عقب انقضاء تلك المدة تعتبر البطاقة لاغية ويتوجب على الشخص ان يقوم بتحديث بياناته.

وسبق وأن قدم مجلس الوزراء مجموعة من القرارات الهامة لعل من أبرزها تعديل سن استخراج البطاقة لتصبح خمسة عشر عامًا بدلًا من ستة عشر مع وجود مجموعة من العقوبات على كافة المخالفين.

حالات الغرامة الخاصة بتجديد واستخراج البطاقة الشخصية

وفرضت وزارة الداخلية خمسة غرامات مالية حال التأخير عن تحديث او استخراج البطاقة الشخصية ولعل من ابرزها :-

  • 100جنيه غرامة حال التأخير في استخراج البطاقة عند بلوغ سن 15 عام.
  • 100 جنيه غرامة عند التعامل ببطاقة غير محدثه.
  • 50 جنيه غرامة عند التخلف على تجديد البطاقة.
  • 50 جنيه غرامة حال عدم تجديد الحالة الاجتماعية.
  • 50 جنيه غرامة في حاله فقدان البطاقة وعدم استخراجها.