الأرصاد تُصدر بيان عاجل بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة وتحذر من هذه الظاهرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، التي يصل عددها إلى 6، على أن تبدأ تلك الأيام من ساعات اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 18 يناير من العام 2023، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق لتاريخ 23 يناير من العام 2023، مشيرة إلى أنه من المتوقع حدوث بعض الظواهر.

حالة الطقس المتوقعة

الهيئة قالت في بيانها أنه فيما يخص حالة الطقس على كافة الأنحاء فإنه من المتوقع أن يسود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيمة تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، ليسود على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، طقس بارد في الصباح الباكر، على أن يكون معتدل الحرارة نهارًا، في حين أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتشهد مناطق شمال البلاد حتى القاهرة طقس بارد خلال ساعات الليل، وسوف يكون شديد البرودة على جنوب البلاد.

الأرصاد تُصدر بيان عاجل بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة وتحذر من هذه الظاهرة
حالة الطقس خلال الأيام الـ 6 القادمة

تفاصيل الظواهر الجوية

أما عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، فقد جاءت وفق توقعات خبراء الأرصاد كالتالي:

يوم الأربعاء 18 يناير 2023

  • شبورة مائية: من المتوقع أن تسود خلال ساعات الصباح الباكر بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يوم الخميس 19 يناير 2023

  • من المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • نشاط رياح: تتعرض له على فترات متقطعة مناطق من السواحل الشمالية الغربية.
من يوم الجمعة 20 يناير إلى يوم الاثنين 23 يناير
  • خلال ساعات الصباح الباكر، من المتوقع أن تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، شبورة مائية صباحية.

درجات الحرارة المتوقعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء وفق توقعات خبراء الأرصاد فقد جاءت كالتالي:

الأرصاد تُصدر بيان عاجل بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة وتحذر من هذه الظاهرة
درجات الحرارة المتوقعة على كافة المناطق