“يهم ملايين المواطنين”.. قرار عاجل من الحكومة يخص كارت العيش الجديد وأسعاره

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بانها حريصة على توفير السلع التموينية لكل المواطنين على مستوى الجمهورية، وهذا بجانب العيش المدعم وهذا لكل أصحاب البطاقات التموينية، وخلال الفترة الأخيرة بدأت الوزارة في الاهتمام بغير حاملي البطاقات، وهذا عن طريق توفير الخبز البلدي لهم بالتكلفة الفعلية، وهذا في ظل سعيها الدائم لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل.

قرار عاجل من التموين يخص كارت العيش الجديد

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها تحاول خلال هذه الفترة توفير الخبز البلدي بسعر التكلفة، وذلك لكل المواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، وهذا عن طريق اتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع يتم الحصول عليه من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وفي السياق ذاته، أكد “عبد الله غراب” رئيس شعبة المخابز على مستوى الجمهورية، بأنه بمجرد تطبيق قرار الحكومة سوف يتم إتاحة كارت ذكي بفئات مختلفة بـ20 جنيه و50 جنيه، ويمكن الحصول عليا من خلال مكانب التموين، ومن ثم التوجه إلى المحابز البلدية والحصول على الخبز الحر بالتكلفة الفعلية.

وأشار “غراب” في تصريحاته إلى كون الهدف من وراء هذا القرار هو إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين بسعر التكلفة دون أي مغالاة على الإطلاق، ومن أجل تخفيف المعاناة عن كاهل ملايين المواطنين غير المستفيدين من منظومة الدعم والتموين خلال الفترة الحالية.

في هذا السياق، قالت الهيئة القومية للبريد في بيان رسمي لها بأن أصحاب البطاقات البريدية، سيكون بغمكانهم الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، ولكن حتى الآن القرار لم يدخل حيز التنفيذ حتى هذه اللحظة.