يا بخت اللي عنده شاحن بايظ !! … كنز في بيتك أغلى من الياقوت والمرجان … طريقة عبقرية للاستفادة من ”شاحن الهاتف القديم بطريقة لن تخطر علي بالك !!

شاحن الهاتف من أهم الأجهزة التي توجد في المنزل ولا يستطيع أحد الاستغناء عنها، فإنه يتم استعماله في شحن الجوال ولا يوجد منزل دون شاحن في جميع يحتاجونه بصورة يومية، لذلك نلاحظ أن العديد من الشواحن تتعرض للتلف بسبب استعمالها المتكرر وعند ما يحدث ذلك يقوم صاحب الشاحن بتخلص منه في القمامة ويقوم بشراء آخر جديد ولكن ما لا يعلمه الجميع أن الشاحن التالف له فوائد كثيرة، ولذلك سنوفر لك معلومات جديدة خلال موضوعنا وطريقة استعمال الشاحن التالف.

كيفية استغلال الشواحن القديمة

أولا يجب عليك القيام باختبار الشاحن التالف من حيث الجودة والكفاءة، إذا كان الشاحن يأخذ وقتا طويلا في شحن الجوال فيشير ذلك على حدوث خلل داخل الشاحن فيمكن فك الشاحن وإصلاح العطل الذي بداخله.

أهمية الشاحن القديم

من الأشياء التي يمكنك فعلها من خلال استعمال الشاحن التالف أنه تستطيع استعماله لاختبار وظيفة التيار الكهربي، وهذه الفكرة تم أخذها من يوتيوبر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بعمل هذه التجربة وأخذ الكثير من الأشخاص هذه الفكرة وقم بتطبيقها، فيمكنك تجربة هذه التجربة والاستفادة من الشواحن التالفة قبل رميها في القمامة.

كيفية المحافظة على الشاحن لفترات طويلة

للحفاظ على الشاحن لفترات طويلة دون مواجهة أي تلف له يجب عليك بعد الانتهاء من استخدام الشاحن يتم فصله من مكبس الكهرباء وعدم تركه لفترات طويلة به دون استخدام ويتم وضعه فقط عند شحن الهاتف وعندما تمتلئ البطارية يتم فصله لانت الكهرباء الزائدة تعتبر من أكثر الأمور التي تعمل على تلف الشاحن.