“مليون مبروك لكل الموظفين”.. طرح قرارات جديدة للمواليد من عام 1980 إلى 1997.. اعرف الأن تفاصيل القرار الجديد اللي هيغير حياتك!!

يوجد الكثير من الأشخاص خاصةً الفئات المؤمن عليهم الذين اقتربوا من سن المعاش، في انتظار معرفة الموعد المحدد الخاص بتطبيق رفع سنوات المعاش، حيث قام القانون الخاص بالتأمينات والمعاشات برسم خطط لرفع سن المعاش بشكل تدريجي، وذلك في سبيل سد العجز المالي الموجود في نظام المعاشات، كما نص قانون المعاشات على رفع سن المعاش تدريجيًا حتى يصل إلى 65 عام، وذلك بداية من شهر بداية يوليو من العام 2040 ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم كافة التفاصيل.

"مليون مبروك لكل الموظفين".. طرح قرارات جديدة للمواليد من عام 1980 إلى 1997.. اعرف الأن تفاصيل القرار الجديد اللي هيغير حياتك!!

تفاصيل قرار المعاش الجديد

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج بالإعلان عن تفاصيل القانون الجديد لسن المعاش، حيث وضحت أن سن المعاش سوف يتم رفعه لسن 65 عام، وذلك بحلول نهاية عام 2040, وذلك حتى تصل نسبة المعاشات إلى نسبة 80% من المتوسط الخاص بالرواتب من نفس السنة.

قرار رفع سن المعاش

رفع قانون التأمينات والمعاشات الخطة الخاصة بسن المعاش، حتى يتم سد العجز المالي، وتم الاتفاق على رفع السن الخاص بالمعاش بشكل تدريجي حتى يصل إلى سن معين بحلول عام 2040 وتأتي خطة رفعه على النحو التالي:

• رفع سن المعاش ليصبح 61 في يوليو لعام محدد.

• رفعه لسن 62 في يوليو من عام لم يتم تحديده بعد.

• ثم يرفع لسن 63 من يوليو لعام معين.

• رفعه لسن 64 في يوليو لعام لم يتم تحديده بعد.

• إلى أن يصل إلى 65 عام في يوليو عام 2040.