“يابخت اللي عنده شاحن بايظ” .. كنز في بيتك أغلي من الدهب !! ..طريقة عبقرية للاستفادة من شاحن الهاتف القديم ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

انتشرت الهواتف المحمولة بشكل كبير في كافة أنحاء العالم، ومع كل هاتف محمول شاحن خاص به، حيث يعتبر من الحاجات الرئيسية من أجل شحن الموبايل، ونظراً لاستخدام الشاحن بشكل متكرر خلال اليوم، يتعرض بعد فترة من الوقت إلى التمزق والتلف، ويقوم الأشخاص بعد ذلك على رمي الشاحن القديم في القمامة، وشراء شاحن جديد آخر، إلا أن للشاحن  القديم قيمة كبيرة ويمكن الاستفادة منه في مجالات كثيرة، وسوف نبين لكم ما هي طرق الاستفادة من شاحن الهاتف القديم.

طرق الاستفادة من شاحن الهاتف القديم

يجب قبل إلقاء شاحن الموبايل التأكد منه منذ البداية، هل مازال في الإمكان من إصلاحه أم لا، فإذا كان الشاحن يحتاج إلى وقت طويل لشحن الموبايل فهذا يدل على ضعف الشاحن فيجب في هذه الحالة إصلاحه ليعود إلى كفاءته من جديد.

ماهي مهام شاحن القديم وكيفية المحافظة عليه

انتشرت أفكار كثيرة من أجل استخدام الشاحن القديم، حيث يمكن الاستفادة منه في اختبار مقبس الكهرباء، وأصبح الكثيرمن الأشخاص يقومون على تطبيق هذه الفكرة، ويستخدمون الشاحن القديم في هذا الغرض، ومن أجل المحافظة على الشاحن لوقت طويل دون تعرضه للتلف يجب عدم إبقائه لفترة طويلة في الكهرباء في حال الانتهاء من استخدامه، لأن الكهرباء بشكل زائد على الشاحن تسبب له التلف والعطل، ويسخن الشاحن مما يؤدي لتلف الهاتف من خلال الشحن.