” خبر عاجل وهام” سعر البنزين في مصر الآن قبل زيادة الأسعار.. ألحق واعرف قبل الدنيا ما تغلى وتقولي ياريتني كنت عرفت من زمان

المواطنين ينتظرون بشدة قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بما فيها البنزين، بشأن تحديد سعر البنزين والسولار للعام الحالي، الذي سوف يتأثر بشكل كبير بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، والذي يقود الى التغيرات الجزئية في الحياة اليومية للمواطنين، وينتظر الجميع أن تعقد اللجنة اجتماعًا خاصًا في الربع الأول من العام الجاري للتصدي لهذه المسألة الهامة.

" خبر عاجل وهام" سعر البنزين في مصر الآن قبل زيادة الأسعار.. ألحق واعرف قبل الدنيا ما تغلى وتقولي ياريتني كنت عرفت من زمان

موعد إعلان تسعيرة البترول في المحطات

في السياق الذي نتحدث عنه، قال مدحت يوسف، الرئيس السابق لهيئة البترول، والذي كان مسؤولاً عن لجنة تحديد أسعار المنتجات البترولية في وزارة البترول، في تصريحه إن اللجنة المخصصة للاجتماع لتحديد أسعار المنتجات البترولية كان من المتوقع أن تجتمع في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد.

أضاف السيد يوسف أن تكلفة المنتجات البترولية الحالية أعلى من أسعارها في محطات البيع الخاصة بالمواطنين، وذلك بسبب الدعم المالي الذي تم تقديمه من قبل الحكومة في السنوات الأخيرة لتخفيف الضغط على المواطن المصري في الظروف الاقتصادية المختلفة التي تحيط بمصر وبالعالم بشكل عام، حيث قدم يوسف أن المنتج الذي يتلقى الدعم الأكثر هو السولار، والذي يتم بيعه بأسعار أقل من التكلفة الحقيقية له، في حين يشير المنتج المحلي لحصة الدولة في النفط بشكل عام.

اسعار البنزين والسولار اليوم قبل تطبيق الزيادة الجديدة

  • سعر لتر 80: 8 جنيهات.
  • سعر  92: 9.25 جنيه.
  • لتر بنزين 95: 10.75 جنيه.
  • سعر السولار: 7.25 جنيه.