“هتندم ندم عمرك لو عملت كده”.. احذر الشحن والتفريغ الكامل لبطارية هاتفك.. تعرف علي التفاصيل!!

قد تعتقد أن شحن هاتفك بنسبة 100٪ أو استخدامه حتى يموت هو سلوك طبيعي لا يضر بجهازك الذكي ، لكن الحقيقة مختلفة تمامًا لأن كلا السلوكين يضران ببطارية الهاتف ويقللان من عمرها وفقًا لـ Sputnik ، قال بوريس بوكاريف ، مدير مشروع EnergyNet لمركز البنية التحتية للطاقة التابع لمبادرة التكنولوجيا الوطنية الروسية ، إن شحن الهاتف الذكي واستنزافه بالكامل يقلل من عمر البطارية.

بطارية الهاتف

إن توصية الشركة المصنعة باستنفاد الهاتف الذكي بالكامل ثم شحنه بنسبة 100٪ هي مجرد وسيلة للتحايل للتسويق ، وفقًا لبوكاريف ، وبالتالي فإن القيام بذلك يقلل من عمر البطارية. شحن الهاتف بنسبة 100٪ يعادل تفريغه بالكامل بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للخبير الروسي ، “يعتمد عمر البطارية على دورات الشحن ؛ دورة الشحن الواحدة تستلزم شحن البطارية بسعة 90 إلى 100٪. وتهدف بطاريات الهواتف الذكية إلى أن تدوم من 300 إلى 500 دورة شحن في المتوسط قبل أن تتدهور تدريجيًا بعد ذلك.

شحن الهواتف

وأضاف أنه يمكن ، مع ذلك ، شحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى طوال الليل إذا تم “تحديد عداد كهربائي من مرحلتين أو ثلاث مراحل”. شحن الهاتف الذكي أثناء الليل آمن لن تتضرر البطارية ومكونات الهاتف الأخرى ، وعندما يتم شحن البطارية بالكامل ، سيتوقف الهاتف عن إمداد التيار بالتيار الكهربائي تلقائيًا وبهذا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا للمزيد من التفاصيل.