اضحك عليك كتير.. طريقة مضمونة لتعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش في ثواني!!

من الزيوت الصحية المحافظة على صحة الجسم هي زيت الزيتون، حيث لها العديد من الفوائد المذهلة، كما يتم استخدام زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في المحافظة على البشرة والشعر، ولكن يجهل الكثيرين التفرقة بين كلًا من الزيت الأصلي والمغشوش، وخلال الفترة الأخيرة تزداد نسبة الزيوت المغشوشة في الأسواق، ولكن يتميز زيت الزيتون الأصلي بالعديد من الخصائص المميزة والتي يصعب الحصول عليها، ومن خلال الأسطر القادمة نوضح للمتابعين الطريقة المتبعة من أجل التمييز بين الزيت الأصلي والمغشوش، تابع المقالة إلى النهاية.

مش عارف تفرق بين الأصلي والمغشوش! وأضحك عليك كتير؟! طريقة مضمونة لتتعرف بها على زيت الزيتون الأصلي في ثواني
“مش هايتضحك عليك تاني”.. تعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش

التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

ومن أجل التعرف على الفرق بين كلًا من زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش، يمكن اتباع العديد من الطرق السهلة والتي تتمثل في الآتي:

  • فلاش الموبايل: عندما نقوم بتعريض كوب الزيت إلى فلاش الهاتف من أسفل، نجد أن الزيت الأصلي لا يخترقه الضوء ويضيء من الأسفل الفقط، بينما الزيت المغشوش يخترقه الضوء ويمر من خلاله بسهولة.
  • اختبار الخبز: نقوم بوضع كلا من الزيت المغشوش والأصلي على قطعة من الخبز، نجد أن الزيت الأصلي يتم امتصاصه على الفور، بينما لا يمتص الزيت المغشوش ويبقى فوق سطح الخبز لفترة.
  • قوة الإمتصاص: زيت الزيتون الأصلي يمتصه الجلد بسهولة، أما عند وضع قطرات من زيت الزيتون المغشوش على اليد نلاحظ بقائه كما هو دون امتصاص.
  • اختبار التجميد: عندما نقوم بوضع كلا من الزيت الأصلي والمغشوش داخل الفريز، نجد أن الزيت المغشوش أصبح مثل الصابون تمامًا بينما الأصلي يصبح قوامه كريمي ناعم ولا يتجمد.