أخيرا هقولك السر.. ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران؟ .. يا ريتني عرفت من زمان!

توجد خاصية مميزة في كل هاتف ذكي تعمل على إيقاف جميع المكالمات والمراسلات كما أنها تقوم بغلق كل ما يستهلك طاقة البطارية حيث تعمل على إيقاف الإنترنت ولكن ما زال بوسعك أن تقوم بمشاهدة الصور والفيديوهات الموجودة على الهاتف بدون الحاجة إلى غلقه تماما، حيث أن الطائرات الحديثة تعتمد بشكل كبير على أنظمة الإتصالات والملاحة الالكترونية والتي يكون أساس تشغيلها على معتمد نقل الطاقة الكهرومغناطيسية وبالتالي عند وجود هاتف في الطائرة يمكن أن تتداخل الموجات الكهرومغناطيسية مع بعضها وتؤثر الطاقة الصادرة من الهاتف على الطاقة الخاصة ولذلك عندما يقوم أحد بركوب الطائرة يتم إخباره أنه يجب عليه أن يقوم بتفعيل وضع الطيران حتى لا يتسبب في مشكلة كبيرة.

تفعيل وضع الطيران 

وضع الطيران له مميزات كثيرة لا يعلمها كثير من الناس وهي ميزة يمكن الاستفادة منها دائما وليس فقط عند السفر وركوب الطائرة، ومن مميزاتها:

1. عند تفعيل وضع الطيران فإن هذا يقلل من استهلاك طاقة البطارية ويعمل على زيادة الوقت المستعمل لتشغيل الهاتف حيث أنه يقوم بوقف جميع التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت كما أنه عند القيام بتفعيل وضع الطيران أثناء شحن الهاتف فإنه يعمل على تسريع عملية الشحن.

أخيرا هقولك السر.. ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران؟ .. يا ريتني عرفت من زمان!

2. أيضا يقوم وضع الطيران بغلق جميع البرامج وخاصيات الإتصال سواء كان البلوتوث أو الواي فاي أو أي تطبيق آخر حيث يقوم بمنع الإتصال مع أجهزة أخرى وبالتالي عدم وجود أي فرصة لاختراق الهاتف وسرقة البيانات وبالتالي فهي ميزة تراعي خصوصية الهاتف وتحافظ على كل ما يتعلق بخصوصيتك.

3. إذا كان طفلك من النوع الذي يريد أن يمسك الهاتف طوال الوقت وتقوم بإعطاء الهاتف للطفل فإن ميزة وضع الطيران هي المناسبة لهذا الوضع، حيث يمكنك أن تعطي طفلك الهاتف ليلعب ولكن قبل أن تعطيه إلى طفلك، يجب عليك تفعيل وضع الطيران حتى لا يقوم الطفل بإجراء عمليات شراء داخل بعض التطبيقات بدون معرفة منه أو إرسال رسائل إلى أشخاص مهمين، وبذلك تكون قد قمت بالحفاظ على أموالك وأيضا عدم توفر الإنترنت الذي من الممكن أن يسبب ضررا كبيراً للأطفال.