“أحذر هذا السم القاتل”.. تعرفي على طريقة خاطئة في “طهي البيض” تسبب السرطان وتدمر الجسم… لازم تعرفيها واحمي عيلتك من هذا الخطر المميت!!!

البيض من الوجبات الغنية بقيمة غذائية عالية مفيدة للصحة والجسم والتي تتواجد كعنصر أساسي في الإفطار أو العشاء حيث يمتاز بطعمه الشهي واللذيذ الذي يحبه الكبار والصغار على حد سواء كما يمكن إعداده بأكثر من طريقة بنكهات مختلفة مميزة يحبها معظمنا لطعمها الشهي ومذاقها الذي لا يقاوم، ولكن هناك بعض الطرق الخاطئة في تحضير البيض قد تحوله إلى سم قاتل يدمر أعضاء الجسم وقد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في بعض الأحيان، لهذا يجب معرفة الطرق الصحية والصحيحة في طهي البيض وتجنب الطرق الضارة الأخرى.

سلق البيض بطريقة خاطئة

تعتاد معظم ربات البيوت والأمهات تحضير وجبة الإفطار عن طريق سلق البيض بطريقة خاطئة قد تتسبب في إلحاق الضرر بصحة أفراد الأسرة وتسبب الكثير من الأمراض الصحية المختلفة إلى جانب تدمير الكبد والإصابة بمرض السرطان في بعض الأحيان، حيث تقوم ربة المنزل بوضع البيض في وعاء على النار مع كمية قليلة من الماء ثم ترك البيض لمدة تقل عن 10 دقائق مما يجعله لا ينضج بالقدر الكافي.

"أحذر هذا السم القاتل".. تعرفي على طريقة خاطئة في "طهي البيض" تسبب السرطان وتدمر الجسم... لازم تعرفيها واحمي عيلتك من هذا الخطر المميت!!!

الطريقة الصحيحة في سلق البيض

نقدم لكي سيدتي كيفية سلق البيض بالطريقة الصحيحة لتجنب حدوث أي اخطار مضرة على صحة أفراد الأسرة عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • نضع كمية البيض المناسبة في إناء عميق.
  • نضيف ملعقة من الملح الناعم على البيض.
  • نضع كمية مناسبة من الماء لكي تغمر البيض تماماً.
  • نترك البيض ليغلي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة للتأكد من النضج التام للبيض.