مش هتتكسفي من الضيوف تاني.. “هتملع زي المراية” طريقة جهنمية لتنظيف حنفية المياه من الصدأ بدون تعب أو مجهود

يعتبر تنظيف الحمام من أهم الأمور التي تظهر اهتمام المرأة بنظافة البيت ويظهر بالتحديد عنما يأتي أحد الضيوف إلى المنزل بدون موعد مسبق فيكون الحمان نظيفًا ولامعًا، ومن الأدوات التي تبرز نظافة الحمام أو تكون على العكس تظهره بمظهر غير لائق وغير نظيف هي الحنفية أو الصنبور بسبب ما يكون عليها من الصدأ الذي يفسد مظهرها ويفقد الحمام بريقه ولمعانه ومن خلال السطور التالية نقدم لكم طريقة التخلص من الصدأ الذي يكون على صنبور المياه داخل الحمام.

في البداية نوضح السبب الذي يجعل الصنبور يصدأ أو ما يطلق عليه البعض بتكون الترسبات الكلسية وهو يأتي لعدة أسباب رئيسية لعل أبرزها هو وجود ترسبات من الماء متروكة لفترة طويلة بدون تجفيفها أو استخدام الماء الساخن لفترات طويلة مما يؤدي لوجود بخار ماء كثيف حيث يؤدي وجود هذا البخار إلى تركم جزيئات البخار على الحنفيات ثم يكون الصدأ بعد ذلك وهذه أبرز الطرق التي تجعل الحمام لامعًا براقا وتخلصكم من الصدأ تمامًا.

مش هتتكسفي من الضيوف تاني.. "هتملع زي المراية" طريقة جهنمية لتنظيف حنفية المياه من الصدأ بدون تعب أو مجهود

طريقة تنظيف الحنفيات من الصدأ

تعد الطريقة التي نعرضها لكم اليوم غير تقليدية وفعالة للغاية في إزالة الصدأ وهي عن طريق استخدام المياه الغازية كوكاكولا مع خلطها مع بيكربونات الصوديزت في ثلاث خطوات فقطوهي كالتالي:

  1. نقوم بإضافة مشروب المياه الغازية كوكاكولا على كمية مناسبة من الماء الدافئ وننضيف عليها بيكربونات الصوديوم ونضع هذا المزيج في وعاء مناسب مثل زجاجة ونتركه قليلًا.
  2. نستخدم هذا المزيج على الأماكن التي بها الصدأ في الحنفية أو صنبور المياه ونتركه بدون غسل أو شطف حتى يمتزج مع الصدأ ويتفاعل معه.
  3. نتركه لمدة 12 ساعة متواصلة من المساء مثلًا حتى الصباح دون غسيل أو تعرض للماء.
  4. في اليوم التالي ننظف الخليط بالماء والصابون ونجففه بواسطة قطعة قماش سوف نلاحظ اختفاء الصدأ بشكل تام.

الخل والليمون

هناك طريقة أخرى وهي باستخدام الليمون مع الخل وتعد من أكثر الوصفات نجاحًا في إزالة البقع مثل الدهون والصدأ وهي عن طريق تكرار نفس الخطوات السابقة ولكن استبدال المكونات فقط فبدلًا من الكوكاكولا وبيكربونات الصوديوم فإننا نستخدم الخل والليمون وتركهما على الأماكن التي بها صدأ ثم نشطفها ونجففها جيدًا.