يابخت اللي عنده شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الدهب ..طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

يعتبر شاحن الهاتف هو من أكثر الأشياء المستخدمة في حياتنا  فجميعنا نقوم باستخدامه بشكل يومي، وبسبب كثرة  استخدامه  فإنه يتعرض للتلف باستمرار  وفي وقت قصير جدًا،  وعندما يتلف الشاحن فيقوم الشخص بالتخلص منه وشراء شاحن جديد، وذلك لأنه لا يدرك أهمية هذا الشاحن التالف الذي قام بالتخلص منه، وسنتعرف في السطور القادمة على أهمية واستخدامات الشواحن التالفة.

أهمية الشواحن التالفة

من أهم الأشياء الهامة التي يجب معرفتها هي لابد من عمل فحص للشاحن القديم لمعرفة إذا كان تالفًا أم لا، وكيفية تطبيق هذا الاختبار يجب وضع التليفون على الشاحن وملاحظة المدة التي سوف يتم شحن الهاتف بها وتمتلئ البطارية بشكل كامل وإذا كانت المدة طويلة فهذا يدل على تواجد شيء تالف داخل الشاحن، لذلك يجب فك جميع أجزاء الشاحن ومعرفة الخلل وبذل أقصى جهدك حتى تتمكن من إصلاحه وبعد الانتهاء من إصلاحه يجب التأكد من أي جميع الأجزاء في مكانها الأصلي قبل وضع الشاحن في الكهرباء وذلك حتى لا تتسبب في أذية نفسك بالكهرباء، ومن أهم مميزات الشاحن التالف أيضًا هي عمل اختبار لمقبس الكهرباء باستخدامه، وهذه الفكرة تم أخذها من يوتيوبر والذي قام بفعلها حتى أصبح الكثير يفعلها.

كيفية المحافظة على الشاحن لفترات طويلة

يوجد بعض الأشياء التي تقصر من عمر الشاحن والتي من أهمها، عدم وضعه لفترات طويلة في الكهرباء فيجب شحن الهاتف وإزالته فورًا من الكهرباء، فهي من أهم أسباب تلف الشاحن.