ضاع عمرنا كله واحنا نجهل تماماً مدى أهميته .. لن تصدق ماذا يحدث عند تشغيل الهاتف علي وضع الطيران .. محدش كان عارف الأهميه دي !!

كل هاتف ذكي يمتلك خاصية مميزة وفريدة من نوعها ولها الكثير من الفوائد التي يمكن أن تغير مفهومك تماماً عن عالم الهواتف الذكية وهي خاصية “وضع الطيران Airplane mode” وهي من الخصائص التي يتم تفعيلها عند ركوب الطائرة ولكن لا يقتصر تفعيلها عند ركوب الطائرة فقط ولكن يمكن تفعيلها في أي وقت للإستفادة منها، وهي تقوم بوقف جميع عمليات الاتصال والمراسلات الموجودة على الانترنت.

فوائد تفعيل وضع الطيران

1. عند تفعيل وضع الطيران فإنه يساعد شحن البطارية بشكل أسرع من المعتاد وكأن الهاتف مغلق تماما حيث يقوم وضع الطيران بإيقاف جميع العمليات التي تستهلك الطاقة وبالتالي عدم استغراق الجهاز وقت كبير للشحن.

2. تفعيل وضع الطيران يحمي الهاتف وجميع حساباتك من الأطفال، فعند قيامك بإعطاء الهاتف للأطفال يجب عليك تفعيل وضع الطيران لأنهم يقومون بالضغط على أي تطبيق بدون علم منهم وبالتالي يمكن أن يقوموا بشراء أشياء تتحمل انت تكلفتها أو يقوموا بإرسال بعض الرسائل لأصدقائك، ولكن إذا قمت بتفعيل وضع الطيران فإنه يقوم بقطع جميع وسائل الإتصال بالإنترنت وبالتالي عدم قدرتهم على فعل أي شيء خاطئ.

3. يساعد وضع الطيران أيضا في عدم استنزاف البطارية لأنه يقوم بإيقاف كل التطبيقات التي تعمل على استنزاف البطارية مثل بيانات الاتصال وشبكة الواي فاي وبالتالي تجد أن البطارية تستمر معك وقتا أطول عند تفعيله.

4. عند الذهاب إلى النوم يحب عليك تفعيل وضع الطيران لأنه يمنع الهواتف من إستقبال أي إشارات أو إشعاعات ضارة وبالتالي عدم تأثر الدماغ بهذه الإشعاعات والتي من الممكن أن تتسبب في تلف بعض أجزاء الدماغ.

5. يمكنك الاستمرار باستخدام الهاتف وعدم الاضطرار إلى غلقه إذا كنت تريد منع المكالمات الغير مرغوبة ويمكنك الاستمرار باستماع الموسيقى ومشاهدة الفيديوهات وتصفح الانترنت عبر الواي فاي زمن يقوم بالاتصال بك يجد انك غير متاح.