«شوف نفسك منهم ولا قبل فوات الاوان »..!! تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الى أقرب سجل مدني تعرف على التفاصيل..!!

 

أعلنت الحكومة المصرية قرارًا مفاجئًا بشأن أصحاب بطاقات التشخيص. تعرف على التفاصيل. من المعروف أن بطاقة الرقم القومي مهمة جدًا ، والتي من خلالها يمكن للأشخاص أو الكيانات التعرف على هويتك والتحقق منها أيضًا ، ولهذا السبب ، يجب على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسة عشر عامًا أن يكون لديهم بطاقة رقم وطني صالحة يأخذونها معهم أينما ذهبوا. يتم تقديم خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي من خلال مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ، وقد تم إصدار بيان رسمي وعاجل من وزارة الداخلية يوضح مجموعة الغرامات المتعلقة بالتأخير في إصدار بطاقة الرقم القومي. أو التجديد ، وسنشرح لك من خلال موقعنا الإلكتروني قرار الحكومة بشأن حاملي بطاقات التشخيص هذه

«شوف نفسك منهم ولا قبل فوات الاوان »..!! تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الى أقرب سجل مدني تعرف على التفاصيل..!!

 

تعرف على غرامات بطاقة الهوية الوطنية

 

هناك 5 غرامات صادرة عن وزارة الداخلية ، وتسري على المتأخرين في تجديد أو إصدار بطاقة الهوية الوطنية ، وهذه الغرامات هي كالتالي:

 

عندما يتأخر الشخص في إصدار بدل فاقد لبطاقته الوطنية خلال مدة 15 يوماً تبدأ من تاريخ التقرير المتعلق بالضياع يدفع غرامة قدرها 50 جنيهاً.

في حالة تأخر الشخص لمدة شهر عن تجديد بطاقته ، فإنه سيدفع أيضًا غرامة قدرها 50 جنيهًا مصريًا.

كما يدفع غرامة قدرها 50 جنيهًا مصريًا ، إذا تأخر في تجديد بيانات بطاقة الهوية الوطنية ، فيما يتعلق بالعنوان والحالة الاجتماعية وغيرها.

أما إذا تعامل الشخص مع بطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية داخل أي مؤسسة رسمية أو حكومية فإنه يدفع غرامة مقدارها 100 جنيه.

بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 جنيه مصري في حال تأخر الشخص عن إصدار البطاقة لأول مرة عند إتمام 15 عامًا.

 

تعرف على الأشخاص المعفيين من غرامات بطاقة الهوية الوطنية

 

هناك أشخاص مستثنون من دفع الغرامات المذكورة أعلاه ، وهم:

المرضى الذين لا يستطيعون الذهاب لاستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم ، وإرفاق تقرير طبي يوضح حالتهم الصحية.

وكذلك أصحاب الهمم.

وكبار السن.