“احسب راتبك”… الحكومة تقرر زيادة مرتبات الموظفين والمعاشات بدءاً من هذا الموعد

يعانى الكثير من الافراد من ارتفاع الاسعار والغلاء وهناك خبر سار للموظفين وأصحاب المعاشات،  فقد وضح المجلس القومي للأجور أنه تم الاتفاق بين المجلس والشركات على ارتغفاع الحد الادنى للأجور بدءاً من مرتبات شهر يناير الجاري جاهز العمر وفقا لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وذلك بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري ومحدودى الدخل.

فقد اشارت عده تقارير صحفيه أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد حرص على تخفيف الأعباء من على كاهل المواطن المصري وتخفيف تداعيات الازمه الاقتصاديه العالمية التى يعانى منها الكثير من فئات المجتمع ، وذاك عن طريق توفير طرق الدعم المختلفه للمواطنين ، وزياده المرتبات للموظفين وصرف علاوات استثنائيه للموظفين.

وقد عقد المجلس القومي للأجور جلسه من أجل  رفع الحد الأدنى للأجور والتى  أكدت  على موافقه الجهات المعنيه على رفع الاجور للقطاع الخاص حتى يصبح الحد الادنى للأجور 2700 جنيه وذلك بدءاً من يناير الجارى تبدأ زيادة نسبة العلاوات والمرتبات للموظفين وأصحاب المعاشات.

وقد وضحت عدة مصادر الموثوقه في الهيئة القومية للتأمينات  أن هناك زيادة في المعاشات خلال الفتره المقبله ، وذلك طبقا لقانون التامينات والذي ينص على زيادة المعاشات بشكل سنوي وذلك بالنسبه تزيد عن 15% كحد أقصى ، فقد قررت زيادة مرتبات الموظفين واصحاب المعاشات.