يابخت اللي عنده شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الدهب .. طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

يعد الشاحن من الأدوات الهامة جداً التي لا يمكننا أن تستغني عن وجودها في المنزل لأن الهاتف لا يمكن تشغيله إلا بواسطة الشاحن عند شحنه بعد نفاذ البطارية ولكن في عدة أوقات تنتهي صلاحية الشاحن بحيث تكون وصلة يو اس بي تم قطعها أو حدث خلل ما في رأس الشاحن ذاته، وهذا يحدث في للكثير من الأشخاص ونقوم برمي الشاحن في القمامة لأننا نظن بأنه لا فائدة من وجوده وهو لا يعمل ولكن في الفقرات القادمة سنتعرف معكم على عدة استخدامات للشاحن القديم.

فوائد الشاحن القديم

تعتبر أكثر الأعمال الضرورية التي عليك العلم بها هي أن تقوم بعكل كشف شامل على الشاحن القديم بحيث إذا كان التلف يمكن معالجته أم لا، وطريقة الكشف على الشاحن تكون من خلال توصيل الهاتف بالشاحن، ورؤية الوقت الذي يقوم الشاحن بملء البطارية به وفي حال كان الشحن يستغرق وقت كبير فهذا يعني وجود خلل في الشاحن.

يمكنك أيضاً الاستفادة من الشاحن القديم من خلال عمل فحص للمقبس الكهربائي

طريقة الحفاظ على الشاحن لوقت كبير معك

هناك العديد من الأعمال التي تجعل الشاحن يتلف بسرعة ومنها تركه في المقبس الكهربائي لوقت كبير، وكذلك أيضاً أن تكون وصلة الشاحن مثنية فهذا يجعلها تنقطع مع مرور الوقت، بالإضافة إلى أنه عليك وضع الشاحن في مكان جيد بعيد عن الأطفال.