يابختك يابن المحظوظة لو لقيته عندك.. لو لسه عندك الهون النحاسي القديم فأنت عندك كنز سعره وصل ملاييين.. فتش عليه في بيت جدتك دلوقتي !

في بعض الأحيان نجد في منازلنا بعض القطع القديمة جداً والتي كانت من أيام أجدادنا، وفي بعض الأحيان تتحول تلك القطع من قطع لا أهمية لها إلي كنوز في منازلنا، كما أنه من المعروف أن جودة الأشياء القديمة أفضل بكثير من جودة الأشياء الحالية، ومن تلك الأدوات الهون النحاسي القديم، فقديماً كان يتم صنع الهون من النحاس الخالص وأحياناً كان يخلط معه بعض الشوائب ولكن مع بقاء النحاس هو الغالب في الهون.

وفي الآونة الأخيرة بدأ تداول أسعار عالية جداً الهون النحاسي القديم، لذلك كثر البحث عن سعر الهون النحاسي القديم، وكيفية معرفة أنه من النحاس الخالص، وهذا ما سنتعرف عليه في ذلك المقال، لتفاصيل أكثر عن الموضوع تابعوا السطور القادمة.

سعر الهون النحاس القديم

اختلفت وتفاوتت أسعار الهون النحاسي القديم بشكل كبير وصادم، حيث يتراوح سعره من 1200جنيه إلي 450ألف جنيه، وبالتأكيد ذلك الفرق الهائل ينتج عن الفرق في جودة الهون ونسبة النحاس المصنوع منه، وللتميز بين إذا ما كان الهون النحاسي مصنوع من نحاس خالص أم مخلوط معه شوائب يكون عن طريق الصوت العالي الذي يصدر منه عند الطرق عليه أو عند سقوطه على الأرض.

أماكن بيع الهون النحاس القديم

وبالنسبة لمن يبحث عن الأماكن المخصصة لبيعه سواء بغرض بيع ما لديه هناك أو كان من محبي تجميع القطع الأثرية القديمة فإنه يتم بيعه عبر المواقع المحلية المتخصصة في البيع والشراء، كما يمكن بيعه في السوق العالمي إيباي، وعبر سوق الفيس بوك أيضاً.