شاهد بالفيديو .. إشهار أول بطاقة بيضاء في تاريخ كرة القدم !!

عرفنا بطاقات كرة القدم أنها حمراء وصفراء، الحمراء تعطي إنذار نهائي والصفراء إنذار خاطئ بسيط، واول مرة نسمع عن البطاقة البيضاء، فما هي البطاقة البيضاء؟ وتعطي لمن هذه البطاقة؟ واين أعطيت هذه البطاقة اول مرة؟. كل ذلك سوف ينصحه في السطور القادمة.

ماهي البطاقة البيضاء

عرفت أول بطاقة بيضاء في عالم كرة القدم من خلال كرة القدم للسيدات في مباراة بنفيكا ضد نادي سبورتينغ في كأس العالم للبرتغال وذلك في يوم السبت، فقامت الحكم خلال المباراة برفع البطاقة البيضاء وذلك لأول مرة في التاريخ الكروي وذلك في خلال الشوط الأول من المباراة وقام الجماهير بالتصفيق حيال هذا الأمر.

فاز في هذه المباراة بربع نهائي كأس العالم للبرتغال نادي بنفيكا وذلك بخمس أجوال نظيفة. 

الجمهور منتظر أن تحصد هذه البطاقات اقبال من قبل الحكام وذلك لتعزيز الروح الرياضية من قبل الجمهور والرياضيين.

من هي الحاكمة التي أعطت أول بطاقة بيضاء في التاريخ

أوضحت مجلة ديلي ميل ببريطانيا، اسم الحكمة والتي اشتهرت في الأيام الماضية وهي كاتارينا كامبوس وأنها وضحت أن السبب وراء ذلك انا كلا الفريقين تعاون لإسعاف أحد اللاعبين الجالس على دكة الاحتياط وذلك بعد شعورها بالتعب.

المعروف في كرة القدم البطاقات الحمراء والصفراء فهي الجزء من مباريات الكرة من زمان مضى، ولكن قد قامت البرتغال بإدخال البطاقة البيضاء ضمن المباريات الجديد في كرة القدم.

ينتظر العالم كله أن يتم تطبيق هذه الفكرة والتي حصدت رواج عالمي في الفترة الأخيرة وذلك لتقليل حديثة التعصب وتعزيز الروح الرياضية بين لاعبي المستطيل الأخضر وجماهيره، وزيادة القيم الأخلاقية بين المجتمع آملين أن يتبنى أحد الحكام هذه الفكرة وتنفيذها في بلاده.