مطلوبين فوراً.. الداخلية تطالب هؤلاء الأفراد بسرعه التوجه إلى السجل المدني

تعتبر البطاقة الشخصية من الأوراق الرسمية الهامة حيث لا يمكن التحرك إلا بها ، وقد طالبت وزارة الداخلية عدة فئات معينة بالتوجه على الفور إلى السجل المدني، فقد وضحت الأحوال المدنية ان من يبلغ 16 عام من الأفراد عليه التقدم بطلب لاستخراج بطاقات شخصية حيث يترتب على التاخير دفع غرامة مالية وعقوبة.

حيث يتعرض الأفراد لدفع غرامة مالية في حالة التأخر عن استخرج البطاقة الشخصية أو في حالة التاخر عن تغير الوضع الاجتماعي أو التعليمى ولذلك في حالة الزواج أو الطلاق لابد من تغير الحالة الاجتماعية وكذلك بالنسبة للحالة التعليمية، كما وضح السجل المدني انه في حالة عدم تجديد البطاقة الشخصية يتعرض الافراد لدفع غرامة مالية وقد يصل الأمر إلى عقوبة .


تصل الغرامة إلى 100 جنيه في حالة البلوغ سن 16 عام وعدم استخراج بطاقة شخصية ، كما أنه في حالة التعامل ببطاقة منتهية يتعرض للأفراد إلى غرامة مالية تصل إلى 100 جنيه، وفي حالة فقدان البطاقة الشخصية وعدم استخراج بدل فاقد يتعرض لدفع غرامة مالية تصل إلى 50 جنيه.

فقد طالبت وزارة الداخلية من هؤلاء الأفراد سرعة التوجه إلى السجل المدني لتجنب  وقوع الغرامة المالية أو العقوبة  ولذلك في الحالات التى تم ذكرها سواء استخراج بدل فاقد أو تغير الحالة الاجتماعية أو الحالة التعليمية يفضل التوجه إلى السجل المدني لتغير البطاقة لعدم وقوع الغرامة المالية أو العقوبة.