“انقذي حياتك وحياة أولادك بسرعة”… لهذا السبب الخطير قم بوضع عملة معدنية في الثلاجة أو (الفريزر) قبل أن تغادر المنزل لن تصدق السبب!!!!

في العطلات و الاجازات الطويلة يذهب كثير من الأشخاص في رحلة أو سفر خارج المنزل، وكثير منهم يمتلك أكلات مخزنة في الثلاجة و الفريزر ويتركون كل هذا ويذهبون، إذا تم قطع التيار الكهربائي وفصلت الكهرباء ينصهر الثلج الموجود في الفريزر، الذي يعمل على حماية اللحوم و الأكلات المثلجة وبالتالي يعمل هذا على فساد هذه الأطعمة، وإذا فسدت لا يجب تناولها ابدا لأنها تكون ضارة جدا بجسم الإنسان، ولكن لا تدري ربات البيوت بهذه النقطة الهامة، ولا تدري أصلا أنه تم انقطاع التيار الكهربائي لذلك لزم التنويه عن هذه المشكلة الكبيرة.

طريقة بسيطة لمعرفة مدى صلاحية هذا الطعام

يوجد حيلة صغيرة أو طريقة سهلة لمعرفة مدى صلاحية هذا الطعام إذا كان أصحاب المنزل في الخارج لفترة من الوقت، و تنقذ الأسرة من مخاطر الإصابة بالتسمم جراء تناول هذه الأطعمة.

الطريقة و خطواتها

  • ضعي كوب ماء في الفريزر لكي يتجمد.
  • ضعي عملة معدنية على سطح الكوب المثلج.
  • اتركي الكوب بالعملة في الفريزر.

هل الطعام جيد أم لاب"انقذي حياتك وحياة أولادك بسرعة"... لهذا السبب الخطير قم بوضع عملة معدنية في الثلاجة أو (الفريزر) قبل أن تغادر المنزل لن تصدق السبب!!!!بعد عودتكم إلى المنزل لاحظوا مكان العملة المعدنية فإذا كانت في الأعلى فهذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع.

  • وإذا كانت العملة في منتصف الكوب المثلج فهذا يعني أن تم قطع التيار الكهربائي لفترة بسيطة والطعام جيدة.
  • أما إذا كانت العملة في قاع الكوب المثلج فهذا يعني أن تم قطع التيار الكهربائي لفترة طويلة وأن الأكل ليس جيد ولا يجب تناولها ابدا.