الذهب الأصفر.. لن تصدقي فوائد تلك النبتة لبشرتك وعلاقتك الزوجية| رخيصة ومش هتمنعيها من بيتك

مرارة دون فائدة.. هكذا يخيل إلى البعض عند تناول اللبان الدكر، لكن ذلك غير صحيح؛ لأنه يمتلك عدد كبير من المميزات والفوائد، التي سوف تجعلك لا تقدرين على الاستغناء عنه، فقط اشتري كمية منه واحضريها، وسوف نخبرك بالطريقة الأمثل؛ للاستفادة منها؛ لما له من أهمية في الحمل وكذلك للبشرة ونضارتها وعلاقتك الزوجية.

فوائد اللبان الدكر للحامل

ينصح بتناول اللبان الدكر، أو نبات المر كما يطلق عليه من قبل الخبراء، في أثناء فترة الحمل؛ لأنه يساعد على إمداد جسد الأم بما ينقصه من العناصر؛ لأنه من النباتات التي يصعب الحصول عليه، وتتلخص فائدته في قدرته الحرارة على قتل البكتريا، لذا يجب على السيدة استخدامه كبخور في المنزل ليساعد في تطهيره.

يعزز من صحة الفم

في حالة كنت تعاني من تسوس الأسنان، وترغب في الحفاظ على باقي أسنانك من العدو الأول لها، وهو “التسوس”، عليك فقط بأن تحضر كمية من اللبان الدكر ووضعه في الماء لفترة، لتحصل منه على منقوع، عند تناوله يوميًا يقلل من بكتريا الفم ويحمي أسنانك من التسوس، ويساعد على تقليل الالتهابات في اللثة، التي تتسبب في رائحة سيئة للفم، وفي نفور زوجك منك.

الذهب الأصفر.. لن تصدقي فوائد تلك النبتة لبشرتك وعلاقتك الزوجية| رخيصة ومش هتمنعيها من بيتك
الذهب الأصفر

علاج حساسية الجلد

يستخدم اللبان الدكر أو نبات المر في تحسين صحة الجلد،لذا تجد انتشار لعدد من الوصفات التي يدخل فيها؛ للحفاظ على نضارة البشرة وكذلك على لمعانها وصحتها، ومن هنا يستخدم لعلاج الجروح؛ لأنه يساهم في التئامها بشكل أفضل، وفي حالة استخدامه و”نقعه” في الماء، واستخدامه كـ”ماسك” على البشرة يرطبها ويحسن من مظهرها، فقط جربيه ولن تتخلي عنه بعد ذلك، وسوف تحسين من مظهرك، وتجعلي زوجك لا يقوى على فراقك.

التقليل من آلام العظام

عادةً ما تجد حولك من يشتكون من الشعور بآلام في مختلف أنحاء جسدهم، خاصةً في العظام، قد لا يعلمون فوائد اللبان الدكر للعظام، وما يفعله الزيت الخاص به من نتائج، بالأخص للمرأة الحامل، فقط ضعي بضعة قطرات منه على المكان الذي تتألمين بسببه، ودلكيه، وكرري ذلك عدة مرات في اليوم، وشاهدي بنفسك النتيجة.

الوقاية من أمراض الكبد

عندما تصيب البكتريا الكبد، فقط عليكِ أن تحضري بضعة حبات من اللبان الدكر، ثم امضغيها مباشرة، أو ضعيها في الماء لعدة ساعات، وبعد ذلك تناولي الماء وامضغي الباقي فيه من النبات؛ لأنه يساهم في قتل كل ما قد يصيب الكبد من بكتريا ضارة.

أشياء لا تفعليها عند تناول اللبان الدكر

هناك بعض الأمور التي عليكِ تجنبها، حتى لا تتسبب في مضاعفات تودي بحياتك، حيث جاءت كالتالي:

  • إذا كنتِ حامل تجنبي أن تتناولي نبات المر بشكل مباشر عن طريق الفم، لأنه قد يتسبب في الإجهاض، وحدوث نزيف متكرر لكِ.
  • تجنبي حقن نبات المر؛ لأنها تغير من مستويات السكر في الدم، ما قد يضر بصحة السيدة الحامل.
  • إذا كنتِ سوف تجرين ولادة قيصرية، عليكِ تجنب تناول اللبان الدكر؛ لأنه سوف يتسبب في النزيف أثناء الجراحة، لأنه يرقق الدم كما يشاع عنه.

أما عن طريقة تناوله خلال فترة الحمل، فيجب أن يكون موضوع في المياه، وضيفي إليه العسل، يمكنكِ طحن الحبوب، ثم إضافتها على بعض الأطعمة، عليكِ أن تتناولي من 2 إلى 4 جرام فقط يوميًا، ولا تكثري منه.