“يا وجع بطنك”.. تعليق مثير من شعبة المواد الغذائية على صور النسكافيه المغشوش

علق حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، على الصور التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن ضبط كميات كبير من النسكافية وبعض السلع الغذائية الأخرى المغشوشة مثل البيكنج بودرة والبسبوسة وشاي العروسة ولبن البودرة، بعد أن تم ضبط أشخاص يخلطونها ببودرة البلاط.

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريحات صحفية “للأسف التاجر نفسه لا يستطيع التفريق بين المنتج الأصلي والمغشوش، وبتعدي عليه”، مشيرا إلى أن التاجر الذي يشترى من الشركات بشكل مباشر يصعب حدوث غش معه، ولكن التاجر الذي يشتري من تاجر جملة معرض أن يقع في ذلك الأمر بشكل كبير ولا يكتشف ذلك إلا في حالة شكوى من المستهلك بأن المنتج مغشوش لأنه المستهلك الوحيد الذي يعرف اختلاف الطعم ويستطيع أن يميز طعمه.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا للعديد من المنتجات المغشوشة التي تم ضبطها مثل النسكافية والكافي مكس وشاي العروسة ولبن البودرة وغيرها من السلع الغذائية، حيث تم ضبط أشخاص يخلطون هذه المنتجات ببودرة البلاط لتحقيق أرباح طائلة مستغلين ارتفاع أسعار هذه السلع.

"يا وجع بطنك".. تعليق مثير من شعبة المواد الغذائية على صور النسكافيه المغشوش
غش المنتجات ببودرة البلاط

رفع أسعار منتجات نسكافية

وفي وقت ساببق كشفت مصادر بشعبة المواد الغذائية في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن شركة نستلة قررت رفع أسعار بعض المنتجات للنسكافية للمرة الثانية خلال العام الجاري، حيث تقدر الزيادة الجديدة بنحو نصف جنيه لنسكافية 3×1، ليصل إلى 3.5 للظرف بدلا من 3 جنيهات، وزيادة جنيه ونصف منذ بداية العام الجاري.

وقررت الشركة رفع سعر نسكافية بلاك من جنيه ونصف إلى 2 جنيه، وسعر نسكافية جولد 3×1 ليصبح 4 جنيهات بدلا من 3.5 جنيه، بزيادة جنيه ونصف منذ أول العام.