” معجزة ربانية… سر خطير ” …. هل تعلم لماذا حذرنا النبي من النوم على البطن؟ ستندهش عندما تعرف السبب الذي اكتشفه الطب بعد 1400 سنة!

دائمًا ما نلاحظ أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص يفضلون النوم على البطن، ولكن تعد هذة الظاهرة من أكثر السلوكيات الغير مرغوبة بها في الدين الإسلامي بشكل عام، فقد نهانا رسول الله عن القيام بهذا الأمر، ويرجع ذلك بإنه قد ينتج عنه العديد من الإصابة بالأمراض، حيث ذكر  طخفة بن قيس الغفاري: فبينما أنا مضطجع من السحر على بطني إذا رجل يحركني برجله، فقال: ((إن هذه ضجعة يبغضها الله – عز وجل -)) ، فنظرت فإذا رسول الله – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – رواه أبو داود،قَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم: “إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاَةِ ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ” رواه البخاري.

ومع مرور الأزمنة، وتقد العلم، أثبتت بعض الدراسات العلمية، بإن الإنسان عند النوم على منطقة البطن، قد ينتج عن ذلك الأمر الإصابة بالعديد من الأمراض، في حين أن تكون الطريقة الصحيحة والصحية على الشق الأيمن من الجسد، مما قد يعود من ذلك الأمر الكثير من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، بشكل عام، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز المخاطر التي قد تعود على جسم الإنسان نتيجة النوم على البطن، فيما يلي :

ومن مخاطر النوم على البطن التي أكدها ا?طباء

  1. زيادة حصوات الكلى، فيما قد أثبتت بعض الدراسات العلمية، ان الشخص إذا قام بهذا الفعل، وخاصًة النساء، مما قد ينتج عن ذلك تكوين حصوات الكلى، بحيث أن تحريك الجسم خلال النوم سؤاء كان من ناحية اليمين او اليسر  يكون أكثر صحيًا، وبالتالي يحمي الجسم من تكوين الحصى.
  2. 2. إضعاف عضلات البطن ، وبروز المعدة وجعلها مترهلة.
  3.  تقوس للظهر مع مرور الوقت ، وإصابة فقرات الظهر بالإجهاد.