لازم تجربيها.. ملعقة ذهبية خطيرة ضفيها على البطاطس هتبقي مقرمشة ولذيذة ومش هتشرب زيوت نهائي

البطاطس المقلية وجبة مفضلة عند الجميع كباراً وصغاراً، يمكنك أن تأكلها من عدة أماكن وبعدة طرق، وبأطعمة مختلفة، ولكن يبقي ما يميز البطاطس المقلية هو كونها مقرمشة وفي نفس الوقت غير مشربة بالزيت، وهناك العديد من الطرق والوصفات التي تهدف في النهاية للحصول على تلك البطاطس المقرمشة.

وللأسف في أوقات كثيرة لا تستطيع ربات البيوت أن تقمن بعمل البطاطس كما تكون في المطاعم، فيميل الأبناء إلي الأكل من الخارج، لذلك سنتعرف في ذلك المقال على طريقة سهلة لعمل البطاطس المقرمشة الغير مشربة بالزيت لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

البطاطس المقرمشة بدون زيت

للقيام بتلك الوصفة علينا أولاً بتحضير المكونات التالية وهى :

  • كمية البطاطس على حسب الرغبة أو كما نريد.
  • خل، بمقدار كوب واحد لكل كيلوا من البطاطس.
  • ملح، بمقدار ملعقتين.
  • فلفل أسود، وأخيراً وليس آخراً ماء ساخن.

طريقة التحضير

بعد تقشير البطاطس وتقطيعها لصوابع توضع في بكمية من الماء الساخن لمدة قليلة لا تزيد عن حوالي خمس دقائق، ويوضع معها في الماء الملح والفلفل الأسود والخل، وبعد ذلك يتم إزالة البطاطس من الماء وتوضع في الزيت لقليها، وبعد أن تتحول للون الذهبي، نخرجها من الزيت.

وبعدها يمكننا الاستمتاع بأفضل بطاطس مقرمشة يمكنك أن تتذوقها، وسبب وضع البطاطس في الماء الساخن أولاً مع الخل والملح، هو أن تنضج قليلاً مع سد المسام الخاصة بها، فبالتالي عند وضعها في الزيت لا تتشرب الزيت، فتكون مقرمشة من الخارج، طرية وناضجة من الداخل.