يابخت اللي عنده شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الدهب ..طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

الشاحن أصبح الشاحن أساسي في كل منزل مثله مثل باقي الأجهزة الموجودة، وهذا بسبب انتشار الهواتف المحمولة بكثرة وأيضًا انتشار الكثير من الأجهزة التكنولوجية المتطورة التي تعمل بواسطة الشاحن، حيث يتم توقف هذه الأجهزة إذا كان لا يوجد لها شاحن لأن الشاحن مسئول عن تزويد الأجهزة بالطاقة اللازمة حتى تعمل بشكل مستمر، وهذا ما يجعل الشاحن يتعرض للتلف بشكل مستمر وفي فترة قصيرة فنقوم بالتخلص منه وشراء بديلاً له وذلك لأننا لا نعرف قيمة وأهمية الشاحن التالف، ولكن بعد قراءة هذا المقال سوف نحتفظ بكل شاحن تالف لأننا سوف نحتاج إليه في وقت آخر تابع المقال.

كيف يمكنني معرفة إن كان الشاحن تالف أم لا؟

بطريقة بسيطة سوف نعرف الشاحن تالف أم لا وهي أننا سوف نقوم بوضع الهاتف المحمول على الشاحن ونلاحظ المدة المستغرقة في شحن البطارية إذا كانت المدة المستغرقة طويلة فهذا يعني أن الشاحن تعرض للتلف.

هل يمكن تصليح الشاحن؟ 

نعم عن طريق فك الشاحن والوصول إلى الجزء التالف فيه وتصليحه، ثم بعد ذلك نرجع كل الأجزاء في مكانها الأصلي لها ونضع الشاحن في الكهرباء للتجربة ولكن تأكد أن الأجزاء في أماكنها حتى لا يلحق بك الضرر.

ما هي فائدة الشاحن التالف؟

من خلال الشاحن يمكنك اختبار مقابس الكهرباء وهذه الفكرة أُخذت من يوتيوبر معروف.

كيف أحافظ على الشاحن؟

عدم ترك الشاحن لفترة طويلة في الكهرباء أيضًا عدم استخدام الشاحن لأكثر من جهاز فهذا يقلل من العمر الافتراضي له ويعرضه للتلف من الداخل.