“محدش هيعرف يبيع تاني”.. قرار عاجل من الرئاسة يمنع بيع الأراضي والعقارات في المدن والقرى بشرط الحصول على هذا الشيء الهام.. إعرف التفاصيل!! 

ينص قانون البناء الجديد 2023 على بعض القرارات الهامة التي من شأنها إصلاح ما أفسده الكثير من الأشخاص الذين احتلوا الأراضي الخضراء وحولوها إلى صحراء جرداء كي يقومون ببناء شقق وعمارات عليها بدون وجه حق، ولهذا بدأ القانون في تحجيم عملية البناء كي يتم السيطرة على كل ذلك لتحقيق الأهداف التي يهدف إليها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنهضة البلد، ولهذا نجد أنه قد تم منع بيع الأراضي والعقارات في المدن والقرى لوقف التعدي على الأراضي الزراعية وسوف يتم عمل مسح جوي لرصد كافة المخالفات التي يقوم بها الأشخاص وسوف نستعرض لك الآن شرط بيع العقارات والأراضي الذي يتحقق به فقط لا غير في السطور القادمة.

شرط بيع العقارات والأراضي

"محدش هيعرف يبيع تاني".. قرار عاجل من الرئاسة يمنع بيع الأراضي والعقارات في المدن والقرى بشرط الحصول على هذا الشيء الهام.. إعرف التفاصيل!! 

تحتوي مادة رقم 15 في قانون البناء الجديد 2023 على عدم حجز أي وحدة عقارية أو التعاقد عليها إلا بعد توافر رخصة بناء حسب قانون حماية المستهلك كما أن بيع الأراضي الزراعية متوقف على الحصول على رخصة من الجهات المختصة بالقيام بذلك وإلا تم خضوع الشخص المتعدي للمسائلة القانونية لا محالة.

قانون البناء الجديد

وتحتوي المادة نفسها على بعض الأمور الهامة والتي تتمثل في نقطتين في غاية الأهمية وهي عدم جواز اشتمال عقد البيع على حصول البائع على عمولة من أي استفادة للمشتري من هذا البناء بعد بيعه له.

أما بالنسبة إلى الأمر الثاني فهو عدم جواز أن يتفق البائع مع بائع آخر بعد الإتفاق مع البائع الأول وكتابة ذلك في العقد لأن هذا الشرط يبطله.