“الموبيل بيقطع ميه ونور”.. كارثة تصيب هواتف آيفون 14| اعرف إزاي تحلها في البيت

يقبل عدد كبير من الشباب على شراء أحدث إصدارات شركة آبل، خاصةً الآيفونات، فتخيل أنك بعد دفع كل تلك الأموال لقاء شراء هاتف ذو قيمة، تصطدم بإغلاقه بشكل مفاجئ، ذلك ما أصاب عدد من أجهزة “آيفون برو ماكس 14” الجديد، بسبب تجمد الهاتف بشكل غامض.

أزمة بهواتف آيفون 14

قالت مستخدمي أجهزة آيفون برو ماكس 14، إنه هناك بعض الأجهزة التي تشهد حالة من التجمد، لدرجة أن الجهاز يصبح غير قابل للاستخدام بشكل مفاجئ، وأن المشكلة تحدث في عدة حالات منها عندما يتم نقل البيانات من الهواتف السابقة، أو عند شحن هواتفهم، أو عند الاتصال بشبكة WiFi، بالرغم من أن آبل طرحت العديد من تحديثات iOS.

فمنذ إطلاق “آيفون برو ماكس 14” في سبتمبر الماضي، طرحت آبل عدد من التحديثات، إلا أنه بحسب مستخدمة للهاتف فإنه هناك العديد من مالكي الهاتف ممن قدموا شكاوى مماثلة على منتدى آبل الرسمي، وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنهم من استخدموا الأجهزة السابقة لآيفون، ولم يواجهوا مشكلة مماثلة معها.

وقال أحد المستخدمين: “لقد قمت بشحن جهاز آيفون الخاص بي قبل أن أنام واستيقظت، لأرى شاشة سوداء ولم يتم تشغيلها”، وعن محاولات فتح الهاتف قال: “حاولت النقر فوق مستوى الصوت +/- وزر الطاقة دون جدوى. عند إجراء بحث سريع عبر الإنترنت، يواجه الآخرون أيضا هذه المشكلة”، واضطر للذهاب إلى متجر آبل ووصف تجربته قائلا: “لست متأكدا حقا مما يجب فعله بخلاف الاضطرار إلى زيارة متجر آبل لإعادة تثبيت نظام التشغيل”.

"الموبيل بيقطع ميه ونور".. كارثة تصيب هواتف آيفون 14| اعرف إزاي تحلها في البيت
أزمة ايفون

الأزمة متكررة

في حين قال آخر: “هذا يحدث لي طوال الوقت. إنه أمر مزعج وليس لدي أي فكرة عما يجب القيام به، لم أتمكن حتى من إعادة تشغيل الهاتف لمدة ساعتين”، وقال آخر: “أزمتي مع iOS 16.2، أعاني من تجميد عشوائي يجبرني على إعادة تشغيل آيفون”، وعن ملاحظته للأمر قال: “لاحظت أنه يجب أن يكون له علاقة بفقدان آيفون للاتصال بالإنترنت، لأنني أفتح على سبيل المثال، Mail ولا يمكنه تحميل البريد، ثم يصبح تطبيق البريد أبيض اللون بالكامل”.

آبل تعلم الأزمة

قالت آبل في مذكرة داخلية على موقع MacRumors الإخباري، إن الخطأ مع طرازات آيفون 14، حدث عند نقل العملاء البيانات إليها وقد اطلع المهندسين بها على هذه المشكلة، وقال ستيفن أثوال، خبير الهواتف المحمولة، من متجر The Big Phone Store، إن تجميد أجهزة آيفون أزمة يمكن بسهولة إصلاحها، وتابع أن الهاتف لم يكن لديه أفضل بداية، وحلها إجراء “إعادة تشغيل صعبة”، عن طريق الضغط باستمرار على أزرار معينة، وجاءت تعليماته كالتالي:

  • في البداية اضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم اتركه.
  • بعد ذلك اضغط على زر خفض مستوى الصوت، ثم اتركه.
  • بعد ذلك، اضغط على الزر الجانبي مع الاستمرار، حتى يظهر شعار آبل.

وإن لم تنتهي الأزمة عليك أن توصل هاتفك بجهاز كمبيوتر أو بـ iTunes أما عن سبب تكرار تلك الأزمة، فقال إن زيادة التحميل عليها قد يكون السبب، لذا عليك إغلاق أي تطبيقات غير مستخدمة، وعليك فتح التطبيقات، فقط عند الحاجة إليها، كما أنه عليك مراقبة سعة التخزين لديك.