لن تصدق ماذا يحدث… قم بتشغيل “وضع الطيران” للهاتف ولن تصدق ما يفعله كنز بين يديك تجهل قيمته !!!!

وضع الطيران من الأوضاع التي توجد في مختلف الهواتف المحمولة، ويقوم باختيارها الكثير من الأشخاص خاصة عند الحاجة إلى النوم سيؤدي هذا الوضع إلى إيقاف البلوتوث كما يقوم هذا الوضع بإيقاف شبكة الاتصال، ويتم وقف الكثير من الخدمات الأخرى وأيضا الكثير من الخصائص التي يتم الحصول عليها ولكن تتوقف جميعها عند القيام بتفعيل هذا الوضع.

ماذا يحدث للهاتف عند القيام بتفعيل وضع الطيران

يعد وضع الطيران من الأدوات الأساسية التي توجد في الهواتف المحمولة إلا أن الكثير من مستخدميها لا يعرفون فوائد هذا الوضع سوى أن هذا الوضع ينبغي تفعيله عند القيام بركوب الطائرة بجانب أن هذا الوضع يقوم بإيقاف جميع الاتصالات، وفيما يلي نستعرض ماذا أفعل وضع الطيران تحديدا في الهاتف:

  1. يمنع تفعيل وضع الطيران استقبال أي مكالمات هاتفية حيث يعطي الهاتف للمتصل بأنه مغلق.
  2. يوقف البلوتوث وهو ما يمنع المستخدم من الاتصال اللاسلكي مع أي هاتف آخر القيام بنقل الملفات ،وغيرها من الأمور التي يتم تبادلها عبر خدمه البلوتوث.
  3. إشارات تحديد الموقع GBS
  4. عند تفعيل وضع الطيران فإنه يقوم بمنع استقبال إشارات الجي بي إس على الرغم من أن الهاتف يقوم باستقبال هذه الإشارات فقط دون أن يقوم بإرسالها.
  5. إيقاف البحث عن شبكات الواي فاي
  6. عند تفعيل هذا الوضع فإنه يتم إيقاف البحث عن شبكات الواي فاي التي تكون قريبة من الهاتف كما يتم قطع الاتصال بالإنترنت للأشخاص الذين يتصلون بالشبكة الخاصة بك بالفعل.