لو فيه دهون وصدا السنين هينضف وهيبقى منور.. طريقة للتخلص من دهون البوتجاز

يعتبر البوتجاز من أكثر الأجهزة المستخدمة في المنزل يومياً، بل ويستخدم للعديد من المرات خلال اليوم الواحد، ولذلك فهو عرضة لتجمع الدهون التي تكون صعبة في الإزالة، ولهذا يعتبر البوتاجاز من أكثر الأشياء صعوبة في التنظيف بالنسبة لربة المنزل، حيث تجرب ربات المنزل العديد من المنظفات الخاصة بتنظيف البوتاجاز والتي تكون باهظة الثمن أحياناً وتنفذ سريعاً.

بل ويمكن أن تتسبب في بهتان البوتاجاز على المدى الطويل لكونها تحتوي على مواد كيميائية، وبما أنك تقرأين هذا المقال حالياً فلا شك أنك تبحثين عن حل لهذه المشكلة، وهذا بالضبط ما سنقدمه لك عزيزتي القارئة، حيث سنوضح لك من خلال هذا المقال طريقة آمنه واقتصادية للتخلص من دهون البوتاجاز.

طرق مميزة للتخلص من دهون البوتجاز

التخلص من دهون البوتاجاز باستخدام الخل وصودا الخبز: فبخلط ملعقتين من صودا الخبز مع كوب واحد من الخل، ووضح الخليط الناتج على أماكن الدهون الموجودة على البوتجاز وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل البوتاجاز، ستلاحظين حينها أن البوتجاز أصبح نظيفاً تماماً ولامعاً.

التخلص من دهون البوتاجاز باستخدام ملح الليمون وصودا الخبز: في هذه الطريقة تقومين بخلط ملعقة كبيرة واحدة من كل من ملح الليمون وصودا الخبز، ومن ثمّ تضيفينها إلي لتر من الماء مع كوب واحد من أي سائل تنظيف، يمكنك وضع الخليط في بخاخة.

وتبدأي في رش الخليط على البوتجاز بالكامل وخاصة الأماكن التي يكثر فيها الدهون والصدأ، بعدها تتركيها لعشرة دقائق، وبعد مرور الوقت المحدد تغسلين البوتجاز بسلك المواعين، وأخيراً استخدمي إسفنجة نظيفة لإزالة بقايا الخليط، وستجدين البوتاجاز نظيفاً ولامعاً، يمكنك تكرار هذه الطريقة متى احتجت لذلك.