أسرع طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي خلال 24 ساعة

يهتم المواطنون باستخراج بطاقة الرقم القومي فور الوصول إلى السن القانونية الموضح من قبل الجهات الحكومية المختصة، ومع  تخفيض الحد العمري لاستخراج البطاقة للمرة الأولى إلى خمسة عشر عامًا بدلًا من ستة عشر عامًا، وفقًا لقرار مجلس الوزراء في يوليو الماضي 2022، يتوجب على الجميع معرفة خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي، لتجنب المساءلة القانونية.

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2023

  1. في البداية، يجب على الشخص الراغب في استخراج البطاقة، شراء استمارة من السجل المدني التابع له، وملء البيانات المطلوبة.
  2. إحضار الأوراق التي تثبت شخصية طالب الخدمة، من شهادة ميلاد والوظيفة والحالة الاجتماعية والموقف من التجنيد للذكور، لمن تخطى السن القانونية للتجنيد.
  3. يجب على طالب الخدمة أن يصطحب شخصًا على درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة باعتباره ضامنًا لمقدم الطلب.

شروط استخراج البطاقة الشخصية 2023

  • يجب أن يكون المتقدم بطلب استخراج بطاقة الرقم القومي مصري الجنسية.
  • عمر المتقدم بالطلب لا يجب أن يقل عن 15 عامًا وفقًا لقرار مجلس الوزراء في يوليو الماضي 2022.
  • أن يكون المتقدم مسجلًا على قاعدة البيانات الحكومية، ويمتلك بيان ميلاد على الحاسب الذكي.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

  1. بعد شراء استمارة الرقم القومي من السجل المدني، وملئ البيانات المطلوبة، واعتمادها من الجهة التابع لها المتقدم بالطلب، فعل سبيل المثال يقوم الطالب بختم الاستمارة من المدرسة أو الجامعة التابع لها، ليتم قبولها في السجل المدني.
  2. يتوجه المتقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي، إلى السجل المدني ومعه المستندات المطلوبة “استمارة بطاقة، شهادة ميلاد، الوظيفة، الحالة الاجتماعية، الموقف من التجنيد للذكور فيمن تخطى السن القانونية للتجنيد، بجانب وجود ضامن، وتقديم المستندات.
  3. يتم توجيه المتقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي إلى مكان التقاط صورة البطاقة، وبعد ذلك يتم إعلامه بموعد صدور البطاقة واستلامها، بعد إصدارها من الجهات المختصة.

أسرع طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي خلال 24 ساعة

أسعار استمارات بطاقة الرقم القومي 2023

  • أولًا الاستمارة العادية: تباع بسعر 45 جنيهًا فقط لا غير، ويتم استلام البطاقة بعد 15 يومًا من تقديم الأوراق، ويشتري تلك الاستمارة المواطن العادي الغير مرتبط بموعد للسفر إلى الخارج أو أي شيء يتطلب سرعة استخراج بطاقة الرقم القومي.
  • ثانيًا استمارة المستعجل: تباع بسعر 120 جنيهًا، ويتم استلام البطاقة بعد 3 أيام من تقديم الأوراق.
  • ثالثًا استمارة الميزة: تباع بسعر 170 جنيهًا، ويتم استلام البطاقة خلال 24 ساعة من تقديم الأوراق، ويشتري تلك الاستمارة من لا يرغب في الانتظار كثيرًا من المرتبطين بسفر في موعد محدد أو إجراء يستلزم سرعة استخراج البطاقة.